فى إطار العمل الوطنى المؤسسي التكاملى المشترك فيما يتصل بقضية الاعلام والوعى ودورهما فى تحقيق التنمية.تنظم وزا

قضية,مبادرة,الإعلام,محمد مختار جمعة,طارق سعدة,سيناء,التنمية,وزير الاوقاف,مختار جمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نقابة الإعلاميين ووزارة الأوقاف ينظمان ندوة بعنوان "الإعلام والوعي والتنمية "

الشورى

فى إطار العمل الوطنى المؤسسي التكاملي المشترك فيما يتصل بقضية الإعلام والوعى ودورهما فى تحقيق التنمية.

تنظم وزارة الأوقاف ونقابة الإعلاميين وبمشاركة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومحافظة جنوب سيناء ندوة " الإعلام والوعى والتنمية" فى مقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وتأتى تلك الندوة لتأكد على قدرة مؤسسات الدولة على العمل بروح الفريق مهما كانت مواقعنا التنفيذية أو الخدمية فالكل يعمل لخدمة الوطن ويشكل حلقة من حلقاته المتكاملة، متخذين فى هذا الاتجاة من الوعى والتثقيف والحوار الوطنى المنفتح على الجميع والنقاش الموضوعى الحر طريقاً للبناء والتنمية. 

هذا وتعالج الندوة قضيتين لاغنى لأحدهما عن الأخرى هما قضية الوعى وبخاصة مايتصل بفهم صحيح الدين أحد أهم سلعة وأجنحة مواجهة التطرف وتجفيف روافده ومنابعة، وهى قضيه التنميه التى تنطلق بقوة فى كل ربوع الوطن ومنها وليس اخرها مبادرة السيد / رئيس الجمهوررية لتنمية الريف المصري. 

هذا ويحاضر فى تلك الندوة الدكتور / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ويتحدث عن دور الوزارة فى تجديد الخطاب الدينى ورفع درجات الوعى للمواطن المصري.

كما يتحدث ايضاً  اللواء / خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن التنمية الشاملة في جنوب سيناء كجزء من التنمية الشاملة للدولة المصرية. 

هذا بالإضافة إلى كلمة للكاتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام عن الإعلام والوعى وأنعكاسهما على التنمية فى الدولة المصرية. 

وتختتم المنصة كلماتها بكلمة الدكتور / طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ ويتحدث فيها عن دور الإعلام فى رفع درجات الوعى ومحاربة الشائعات. 

وبعد كلمات المنصة سيتم فتح حوار مفتوح مع الحضور والرد على كل اسئلتهم واستفسارتهم بشأن الموضوعات محل الندوة.

وعقب إنتهاء الندوة سيقوم نقيب الإعلاميين بتكريم ضيوف المنصة بتقديم درع النقابة لهم على دورهم الكبير فى خدمة الوطن .