موضحا: لم يكن البيت الأبيض في عهد ترامب مشهورا بانفتاحه على الصحفيين

الاتصال,العالم,الوزراء,ترامب,واشنطن

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيسة وزراء بريطانيا السابقة في موقف محرج مع ترامب

الشورى

تطلق المنتجة نورما بيرسي سلسلتها الوثائقية المكونة من ثلاثة أجزاء "ترامب يغزو العالم" على قناة " بي بي سي 2" الأسبوع المقبل.

ويكشف مخرج السلسلة الوثائقية تيم ستيرزاكر كيف أن إصرار فريقه خلال الوباء أمّن وصولاً غير مسبوق إلى الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي السابق، وكشف عن لحظات خلف الكواليس

موضحا: "لم يكن البيت الأبيض في عهد ترامب مشهورًا بانفتاحه على الصحفيين وكنا نطلب من المطلعين أن يخبرونا عن أكثر محادثاتهم الحساسة مع الرئيس"

السلسلة الوثائقية كشفت النقاب عن أن رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي اتصلت بزوجها لتحيره من أن صورها مع دونالد ترامب وهو ممسك بيدها ستنشر في جميع أنحاء العالم. وقد سافرت ماي إلى واشنطن في عام 2017 في محاولة لإقناع الرئيس آنذاك بالإدلاء ببيان مؤيد بشأن الناتو ومناقشة علاقته مع فلاديمير بوتين.

تمنح سلسلة BBC الجديدة المكونة من ثلاثة أجزاء واسمها "ترامب يغزو العالم"  منتجة الأفلام الوثائقية نورما بيرسي معلومات غير مسبوقة عن ترامب من خلال المقربين من الرئيس السابق، وفيها كشفت النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي الأمريكي كاثلين ماك فارلاند، أن الرئيس السابق يعتقد أن السيدة ماي "ليست قوية".

فيما قالت فيونا ماكلويد هيل، رئيسة هيئة الأركان المشتركة السابقة في رقم 10: "لقد أمسك بيدها وهي تمر عبر الأعمدة، الأمر الذي فاجأنا جميعًا  وكما اتضح، فاجأ تيريزا نفسها".

"لم تستطع سحب يدها حقًا، لذا ظلت عالقة ... وأول ما قالته هو "أحتاج إلى الاتصال بفيليب فقط لإعلامه بأنني كنت أمسك بيد رجل آخر قبل أن يصل الأمر إلى وسائل الإعلام، ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من الاتصال بزوجها، كان عليها حضور مأدبة غداء أقامها السيد ترامب حيث تعرضت لإحدى نوبات الصياح الصاخبة للرئيس السابق".