توج منتخب الدنمارك ببطولة كأس العالم لليد بعد الفوز اليوم على منتخب السويد بنتيجة 26-24 فينهائي كأس العالم

مصر,فرنسا,مقدونيا,إسبانيا,الدنمارك,قطر,الديمقراطية,الأرجنتين,اليوم,الكونغو,بيلاروسيا,القاهرة,العالم,منتخب مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رسميًا.. الدنمارك بطلًا لمونديال اليد للمرة الثانية على التوالي

الشورى

توج منتخب الدنمارك ببطولة كأس العالم لليد، بعد الفوز اليوم على منتخب السويد بنتيجة 26-24، في نهائي كأس العالم لليد، والذي أقيم اليوم على ستاد القاهرة الدولي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين منتخبي الدنمارك والسويد بنتيجة 13-13.

فيما شهد الشوط الثاني تألقًا ملحوظًا للمنتخب الدنماركي الذي أظهر خطورته من نهاية الشوط الأول، لكن في النهاية كانت الإثارة موجودة، وانتهى الشوط الثاني بفوز المنتخب الدنماركي 26-24.

وتأهل منتخب الدنمارك، إلى نهائي بطولة العالم التي يحمل لقبها، بعد تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول، بعدما فاز على كل من البحرين «34-20»، الكونغو الديمقراطية «39-19»، الأرجنتين «31-20».

وواصل منتخب الدنمارك، تألقه في الدور الرئيسي، حيث تصدر المجموعة الثانية، بعد الفوز على كل من قطر «32-23»، واليابان «34-27»، وكرواتيا «38-26»، ليتأهل إلى ربع النهائي متصدرا مجموعته.

وحقق الدنمارك الفوز بشق الأنفس على منتخب مصر في دور الثمانية برميات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل 35-35، وحسم لاعبو المنتخب الدنماركي الرميات الترجيحية بنتيجة 4-3.

وفي نصف النهائي، حقق الدنمارك الفوز على إسبانيا بنتيجة «35-33»، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

على الجانب الآخر، تصدر منتخب السويد المجموعة السابعة في الدور الأول، بعد الفوز على كل من مقدونيا الشمالية «32-20»، وتشيلي «41-26»، ثم على منتخب اليد المصري بفارق هدف وحيد، حيث انتهت المباراة بنتيجة «24-23».

وفي الدور الرئيسي تعادل المنتخب السويدي مع بيلاروسيا «26-26»، وسلوفينيا «28-28»، ثم فاز على الاتحاد الروسي «34-20»، ليخطف صدارة المجموعة الرابعة، ويواجه قطر في دور ربع النهائي وتخطاه بسهولة «35-23».

وواصل لاعبو السويد تألقهم في دور نصف النهائي، حيث حققوا الفوز على فرنسا بنتيجة «32-26»، ليضرب موعدا مع الدنمارك في نهائي بطولة العالم لكرة اليد.