استقر موسيمانى على رحيل النيجيرى جونيور أجاى نهاية الموسم الجارى لإفساح المجال للتعاقد مع سيرينو

عمرو,سموحة,أليو ديانج,والتر بواليا,الاهلى,فيروس,يوم,الموجة الثانية,رمضان,صلاح,كهربا,بدر بانون,موسيمانى

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 00:05
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مذبحة موسيمانى .. بالاسماء الراحلون عن الأهلى قبل كأس العالم للأندية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تعهد الجنوب إفريقى، بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، للأوروجوانى جاستن سيرينو، جناح صن داونز الجنوب إفريقى، بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد رفض باتريس موتسيبيه رئيس النادى رحيل لاعب الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، إلا بعد الحصول على مبلغ خمسة ملايين دولار، وهو المبلغ الذى اعتبرته إدارة الأهلى تعجيزًا لعدم انتقال سيرينو للأهلى.

وعرض الأهلى الحصول على خدمات سيرينو، قبل بداية الموسم، مقابل مليونى دولار، ورفعت إدارة القلعة الحمراء العرض إلى 2.5 مليون دولار، قبل أن يقابلَ بالرفض.

وحملت مويرا موسيمانى، زوجة ووكيل أعمال المدير الفنى للأهلى، رسالة لسيرينو مفادها أنه يجب عليه عدم افتعال أى مشكلات مع إدارة ناديه لحين قدوم فترة الانتقالات الصيفية التى ستشهد إعادة المفاوضات مع إدارة صن داونز لإنهاء التعاقد معه.

واستقر موسيمانى على رحيل النيجيرى جونيور أجاى نهاية الموسم الجارى لإفساح المجال للتعاقد مع سيرينو، لرغبته فى استمرار الرباعى المغربى بدر بانون والتونسى على معلول والكنغولى من أصول زامبية والتر بواليا، والمالى أليو ديانج.

وينتظر موسيمانى عودة أجاى للتدريبات الجماعية والمشاركة فى المباريات الرسمية لإعادة اللاعب النيجيرى لسابق عهده من التألق حتى يتثنى لإدارة الأهلى تسويقه فى نهاية الموسم، والحصول على المقابل المادى المناسب، والذى يساعد إدارة الأهلى فى التعاقد مع سيرينو دون تكليف خزينة القلعة الحمراء أى أعباء مادية.

ويرى موسيمانى أن سيرينو هو الوحيد القادر على تعويض رحيل رمضان صبحى لبيراميدز فى بداية الموسم، لما يتمتع به اللاعب الأوروجوانى بمهارات فنية تجعله مصدر إزعاج للمنافسين.

على جانب آخر، أجَّلت الموجة الثانية من فيروس كورونا، والإصابات العديدة التى تضرب الفريق من حين لآخر قبل المباريات، المذبحة التى كان ينوى موسيمانى تنفيذها فى الفريق لاستقراره على رحيل عدد من النجوم فى الفريق بصفة نهائية، بعدما منحهم الفرصة لإثبات أحقيتهم بالاستمرار فى صفوف الفريق، ولكن هؤلاء اللاعبين خذلوه، ولم يقدموا أداءً يضمن لهم الاستمرار.

يشهد نهاية الموسم الجارى مذبحة موسيمانى المنتظرة، التى تشمل قائمة من الأسماء المبشّرة بالرحيل، فى مقدمتها: سعد سمير، أحد «كباتن» الفريق، لوجود عدد كبير من المدافعين، أمثال بدر بانون وياسر إبراهيم وورامى ربيعه ومحمود متولى، الذى يعود للفريق مرة أخرى خلال ثلاثة شهور، بعد تعافيه من جراحة الرباط الصليبى، بالإضافة لوجود الثلاثى أيمن أشرف ومحمد هانى وأحمد رمضان، بيكهام، الذين يجيدون فى النواحى الدفاعية بجانب إجادتهم فى مركز الظهير سواء الأيسر أو الأيمن.

استقر موسيمانى على رحيل محمود وحيد، الظهير الأيسر، فى ظل إصاباته المتكررة، وقرر إعادة أيمن أشرف لمركز الظهير الأيسر مع التونسى على معلول، بسبب ازدحام خط الدفاع بالأهلى.

وأعطى موسيمانى الضوء الأخضر للجنة التخطيط، لرحيل صلاح محسن بصفة نهائية أو عن طريق الإعارة، بعدما خيب توقعاته، حيث إن المدير الفنى الجنوب إفريقى كان قدّم طلبًا لإدارة الأهلى بقطع إعارته فى سموحة وإعادته للفريق فى بداية الموسم، إلا أن اللاعب خيب آماله.

أحمد ياسر ريان، أيضًا، من المبشرين بالرحيل، عن طريق الإعارة فى فترة الانتقالات الشتوية الجارية والموسم المقبل، بناءً على طلب موسيمانى، حتى يتمكن من ثقل موهبته، والمشاركة بصفة منتظمة فى مباريات الدورى، فى ظل صعوبة مشاركته مع المارد الأحمر مع تألق محمد شريف ووجود والتر بواليا ومروان محسن.

ويترقب لاعبو الفريق اختيار موسيمانى لقائمة الـ23 لاعبا التى ستشارك فى مونديال الأندية، الذى يقام فى الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من فبراير المقبل بالعاصمة القطرية، الدوحة، ويرغب كل لاعب مقيَّد فى قائمة الأهلى فى التواجد بالحدث العالمى الذى يشارك فيه سبعة أندية من مختلف قارات العالم، يتقدمها – هذا العام - بايرن ميونخ اللألمانى.

وأرسل الأهلى قائمة مبدئية للاتحاد الدولى مكونة من 35 لاعبا للمشاركة فى المونديال، وسيقوم بإرسال القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا فى موعد غايته 22 بنابر الجارى.

ويشترط الفيفا ارسال كل فريق مشارك فى المونديال قائمته النهائية بحلول 22 من يناير الجارى، من الأسماء التى تضمنتها القائمة المبدئية، كما يشترط أن تشتمل القائمة النهائية وجود 3 حراس، وأعطى الفيفا الحق للأندية باستبدال أى لاعب من القائمة النهائية فى حال إصابته إصابة خطيرة، أو إصابته بإصابة عضلية تمنعه من المشاركة مع فريقه فى البطولة العالمية، وذلك بتقرير طبى، حتى قبل انطلاق المونديال بـ24 ساعة.

ومن المقرر أن تشهد مدينة زيورخ السويسرية فى الخامسة من مساء يوم 19 الشهر الجارى، إجراء الفيفا لقرعة مونديال الأندية.

ووفق مصدر فى النادى الأهلى، استقر موسيمانى على قائمة المونديال، وتتكون من محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير فى حراسة المرمى، وعلى معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم ورامى ربيعة ومحمد هانى وأحمد رمضان بيكهام فى خط الدفاع.

ولاعبو وسط الملعب هم: عمرو السولية وأليوديانج وحمدى فتحى وأكرم توفيق ومحمد مجدى قفشه ووليد سليمان ومحمود كهربا وحسين الشحات وجونيور أجاى ووطاهر محمد طاهر، فى وسط الملعب.

واختار موسيمانى محمد شريف ووالتر بواليا ومروان محسن فى الهجوم.

وأضاف المصدر، أن لجنة الكرة، بالاتفاق مع موسيمانى، استقرت على سفرِ باقى اللاعبين المستبعدين من القائمة مع الفريق فى المونديال تحسبًا لإصابة أى لاعب.