أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل إن الدولة تنفذ شبكة قطارات سريعة لربط الدولة وكافة أقاليمها مشيرا إلى تط

القاهرة,السيسي,الجونة,الغردقة,الرئيس السيسي,العين السخنة,العاصمة الإدارية,شبكة,تويتر,النقل,المواطنين,مصر,المرحلة الثانية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كامل الوزير ردًا على ساويرس:«زعلان عشان القطر مبيعديش على الجونة» (فيديو)

الشورى

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تنفذ شبكة قطارات سريعة لربط الدولة وكافة أقاليمها، مشيرًا إلى تطوير الشبكة الحالية التي تصل طولها إلى 10 آلاف كيلو متر، بجانب استخدام النقل الأخضر المتمثل في القطارات السريعة العاملة بالكهرباء.

ورد في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، على المهندس نجيب ساويرس، الذي تساءل بشأن تنفيذ القطار السريع من العين السخنة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بقوله: "نجيب ساويرس عايز القطر يروح الغردقة علشان الجونة بتاعتهم، وأنا بقوله هتروح بس هندفعك تمن المحطة".

وأوضح الوزير، أن المرحلة الثانية من خط القطار السريع، سيمتد إلى "الغردقة وسفاجان وقنا والأقصر"، وذلك لاستخدامه في مجالات نقل البضائع والسياح، مضيفا أنه في مرحلة أخرى سيربط القطار مدينة 6 أكتوبر بمنطقة غرب النيل، وربط جميع المدن الجديدة، مؤكدا أن القطار سيكون متاحا لجميع المواطنين.

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس، كتب تغريدة على موقع تويتر ، قائلا: "حد فاهم القطار السريع ده ليه من عين السخنة للعلمين ... مش من القاهرة مثلا او الغردقة؟".

وأضاف أن رئيس الشركة العالمية قال للرئيس السيسي "سيادة الرئيس اسمحلي أن أقول إن مصر في عهدك مثل هذا القطار السريع حديثة ومتطورة ولديها القدرة على الفهم والتفاوض والحفاظ على مصالح شعبها".

واختتم : "شايف بيقول على مصر إيه وشايف مصر إزاي"، موضحا أن الرئيس السيسي يحب بلده وشعبه، وأن هذه المشروعات تحتاج إلى قرارات كبيرة وجريئة من رأس الدولة.