أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه من المتوقع توريد لقاحات فيروس كورونا نهاية الشهر الجارى مشيرة إلى أ

لقاح,خروج,فيروس كورونا,الموجة الثانية,مصر,كورونا,العالم,الصحة,الأكسجين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هالة زايد: من المتوقع توريد لقاحات فيروس كورونا نهاية الشهر الجاري

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  الشورى
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه من المتوقع توريد لقاحات فيروس كورونا نهاية الشهر الجارى، مشيرة إلى أنه تم التواصل لتسجيل لقاح "استرازينيكا" خلال الفترة المقبلة ومن أجل البدء في توريده، وكذلك نتواصل مع التحالف الدولى للأدوية للحصول على اللقاحات. 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن اللقاح الصينى يجرى حوله مباحثات مع السفير الصينى، وخلال أيام قليلة سيتم بدء التوريد، متابعة "علينا التأكيد على أن هناك احتياج شديد على مستوى العالم للقاحات، وفيه أولويات لدى الدول"، ونتواصل مع شركة فايرز وطلبنا تقديم الملف للتسجيل في مصر".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الفترة الماضية شهدت تحديات فيما يخص الأكسجين، لزيادة استهلاك الأكسجين نتيجة برتوكولات العلاج المحدثة في مصر والعالم، مضيفة أن كل الحالات تخضع لجلسات الأكسجين وهو ما يحسن نتائج الحالات ويقلل الوفيات.  

وذكرت أن الوفيات في الموجة الثانية أقل بنسبة 50 % عن وفيات الموجة الأولى، والحديث عن زيادة الوفيات بسبب كورونا غير دقيق. يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أمس الأحد، خروج 606 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 118900 حالة حتى اليوم.