إن مصر تلتزم بشكل كامل ببذل كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف

كورونا,القاهرة,رئيس الوزراء,العالم,الرئيس عبد الفتاح السيسي,القضية الفلسطينية,مصر,فرنسا,الوزراء,وزير الخارجية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 20:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية : مصر ترحب بأي جهد لتحقيق السلام والوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تؤمن أنه لا سبيل لتحقيق السلام في المنطقة إلا عبر التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير اليوم الاثنين مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزيري خارجية فرنسا جون إيف لودريان وألمانيا هايكو ماس، في ختام اجتماع الرباعية الذي استضافته القاهرة بهدف تحريك جهود السلام في الشرق الأوسط.

وقال شكري، إن مصر تلتزم بشكل كامل ببذل كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى الاتصالات التي أجراها خلال الفترة الماضية مع وزيري الخارجية الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح شكرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص هذا الصباح على استقبال وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا في إطار حرص مصر على دفع جهود السلام وباعتبار أن القضية الفلسطينية تعد القضية المركزية.

وشدد وزير الخارجية على أن الموقف المصرى من محددات التسوية ثابت، لافتا إلى أن مصر ترحب بأي جهد لتحقيق السلام والوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، كما تدرك مصر أهمية الدور المحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة في هذا الصدد.

وأشار إلى أن مصر تتطلع للعمل مع الولايات المتحدة وكافة الشركاء الإقليميين والدوليين والرباعية الدولية لتحقيق هذا الهدف، مشيدا بالدور الذى تقوم به وكالة الأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين وما تقوم به الوكالة فى الاستمرار فى تقديم الدعم بالرغم من الظروف الصعبة الحالية.

ودعا وزير الخارجية، المانحين الدوليين إلى تقديم الدعم للأونروا وخاصة فى ظل ما يشهده العالم من انتشار لجائحة كورونا