تعد البسبوسة بالقشطة من أشهر الأكلات الحلوة على السفرة المصرية لذلك حرص الشورى على تقديم أسهل طريقة لتحضي

الشورى,بسبوسة بالقشطة,مقادير البسبوسة,الأولى,بسبوسة في المنزل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أسهل طريقة لتحضير «بسبوسة بالقشطة» في المنزل

الشورى

تعد «البسبوسة بالقشطة» من أشهر الأكلات الحلوة على السفرة المصرية، لذلك حرص "الشورى" على تقديم أسهل طريقة لتحضيرها في المنزل.

مكونات البسبوسة بالقشطة:

- 2 كوب سميد "دقيق بسبوسة".

- 1 كوب قشطة.

- 1 كوب سكر.

- 1 كوب لبن بودرة.

- ½ كوب زبدة طرية.

- ¼ كوب جوز هند ناعم.

- ½ ملعقة صغيرة بيكينج باودر.

 

مقادير حشو القشطة:

- ¼ كوب حليب.

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا.

- 3 ملاعق كبيرة نشا.

- 1 كوب قشطة.

- فستق مجروش ناعم للزينة.

مكونات الشربات:

- 2 كوب سكر.

- 2 كوب ماء.

- نصف ليمونة.

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا.

- 1 ملعقة كبيرة سكر جلوكوز.

 

طريقة إعداد البسبوسة بالقشطة:

- اخلطى الزبدة مع السميد وادعكيهم يدوياً جيداً واتركيهم خمس دقائق، مع خلط كل المواد الجافة معاً جيداً ثم قومى بإضافتهم إلى السميد بعد أن يتشرب الزبدة ويصبح ناعم قليلاً وقلبيهم جيداً.

- وبعد ذلك جهزى الحشو واحرصى على أن يكون دافئاً قبل استخدامه، وعلى النار ضعى اللبن وبمجرد أن يصبح دافئاً ضيفى إليه النشا بعد تذويبها مع الفانيليا فى مقدار محسوب من نفس اللبن، وقلبى باستمرار على نار متوسطة، وبمجرد أن يثقل قوامه ويصبح ثقيل السمك ارفعيه وضيفى له القشطة وقلبيه مرتين بدون نار ومرتين عليها.

- ادهنى صينية الفرن بملعقة واحدة كبيرة طحينة ثم افردى فيها نصف كمية البسبوسة وافردى الحشو بعدها واحرصى أن يكون بعيداً عن الأطراف، مع توزيع باقى البسبوسة فوق الحشو بكل حرص وخفة، وزعيها فى شكل تكتلات عشوائية متباعدة ومفرومة بحيث تبدئين تنسيقها بأطراف أصابعك بخفة ويسر ثم ساويها.

- تدخل فرن ساخن على درجة حرارة تصل إلى 180 درجة لمدة نصف ساعة كاملة، وتخرج لتسقى بالشربات الساخن على الفور وبالتدريج، مع مراعاة أن يكون الشربات جاهز بعد مرور الربع ساعة الأولى للبسبوسة فى الفرن، حيث يرفع الماء مع السكر على النار العالية وبعد الغليان ضيفى عصير الليمون وعسل الجلوكوز والفانيليا، وتخفض النار للمتوسط وتترك حتى تغلى تماماً لمدة تصل إلى 7 دقائق، وبعد تمام نضج البسبوسة قومى بتزين الوجه بالفستق المجروش الناعم.