تأهل فريق الأهلي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز العريض على ضيفه سونيديب بطل النيجر بأربعة أهدا

الأهلي,النيجر,الثلاثاء,سونيديب,رمضان,بطل النيجر,دوري الأبطال,كهربا,بدر بانون,أليو ديانج

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأهلي يتأهل إلى مجموعات الأبطال برباعية في مرمي بطل النيجر

الشورى

تأهل فريق الأهلي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز العريض على ضيفه سونيديب بطل النيجر، بأربعة أهداف بيضاء في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على استاد الأهلي we السلام ضمن إياب دور الـ32 من البطولة.

هدف الأهلي الأول سجله طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12، قبل أن يضيف وليد سليمان هدف الفريق الثاني في الدقيقة 36 من زمن المباراة، وفي الدقيقة 66 احتسب الحكم ضربة جزاء على حارس بطل النيجر لصالح أحمد ياسر ريان نجح المدافع بدر بانون في ترجمتها لهدف ثالث للأحمر، فيما اختتم كهربا مهرجان الأهداف موقعا على الرابع في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

أبر أحداق اللقاء جاءت في الدقيقة 16 حيث تعرض حارس سونيديب للطرد بعد عرقلة أحمد ياسر ريان على حدود منطقة الجزاء مما اضطر الحكم لطرد الحارس.

وخاض المارد الأحمر المباراة، بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: علي لطفي، وخط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول، وخط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي ووليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف، وفي الهجوم: أحمد ياسر ريان.

ووجه الأهلي في لقاء الليلة رسالة شديدة اللهجة لكافة المنافسين في البطولة بأن حامل لقب دوري الأبطال لن يفرط في لقب بطولته المفضلة وماض في طريقه لحصد النجمة العاشرة؛ من أجل تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في 9 مناسبات.

وددخل الأهلي مباراة اليوم لتأكيد تأهله إلى دور الـ 16للبطولة «دوري المجموعات»، بعد فوزه في مواجهة الذهاب على سونيديب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت في نيامي عاصمة النيجر.

منح الفوز الذي حققه الأهلي في مواجهة الذهاب أفضلية في مواجهة الليلة حيث كان يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة لبلوغ دوري المجموعات .

ورغم نتيجة الفوز في موقعة الذهاب بهدف دون رد سجله المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق، إلا إن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني حرص على منح اللاعبين راحة سلبية عقب مباراة وادي دجلة في الدوري قبل أن يستأنف الفريق تدريباته استعدادا لمواجهة بطل النيجر.

وعقد الجهاز الفني العديد من المحاضرات والحصص التدريبية البدنية والفنية لتجهيز اللاعبين للمباراة التي يتطلع خلالها الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل سلبيا في أخر ظهور للفريق ببطولة الدوري .