استدعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى مصابين بفيروس كورونا داخل

الصحة,الحسينية,وفاة,كورونا,مواقع التواصل,وزارة الصحة,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لسؤاله في الواقعة.. أمن الشرقية يستدعي مصور فيديو مستشفى الحسينية

عزل الحسينية  الشورى
عزل الحسينية

استدعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة حالات مرضى مصابين بفيروس كورونا داخل قسم العزل بالعناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي، لسماع أقواله.  

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر الأحد، مقطع فيديو، لوفاة عدد من مصابي فيروس كورونا بالعناية المركزة لمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، حيث زعم مصور الفيديو وفاة كل الحالات المتواجدة بالعناية، وأن الوفاة بسبب نقص الأكسجين المفاجئ، كما ظهر في الفيديو ممرضة تجلس على الأرض في حالة ذهول. وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه تابع واقعة وفاة مرضى مصابين بفيروس «كورونا» المستجد بقسم العزل المخصص بمستشفى الحسينية المركزي، عقب مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل موسع منذ قليل يشير إلى أن نقص الأكسجين كان سببا في وفاتهم.

وأوضح مسعود أن مديرية الصحة أرسلت لجنة إلى المستشفى للوقوف على حقيقة الأمر، وتبين أن عدد الوفيات 4 في عناية العزل أحدهم على جهاز التنفس الصناعي، وأن مستوى الأكسجين ومخزونه كافي لطاقة المستشفى وقتها، مشيرا إلى أن الوفيات الأربع كانت بسبب تفاقم الحالات المرضية ومضاعفاتهم الصحية وليس بسبب نقص الأكسجين أو نفاده.

ولفت إلى أن شبكة الأكسجين بالمستشفى واحدة، تغذي أقسام العناية والحضانات، مؤكدا أنه كان هناك 17 طفلا في الحضانات، و36 مصابا بالفيروس في قسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.