روسيا تعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا اعتبارا من الثلاثاء 22 ديسمبر ولمدة أسبوع.

فيروس كورونا,بريطانيا,كورونا,روسيا,الرحلات الجوية,الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تعلق الرحلات الجوية إلى بريطانيا بسبب «كورونا»

ارشيفية  الشورى
ارشيفية

أعلن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا أن روسيا تعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا اعتبارا من، الثلاثاء 22 ديسمبر، ولمدة أسبوع.

 وقال المقر "قرر مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة مؤقتًا بسبب تدهور الوضع الوبائي. والقرار يدخل حيز التنفيذ، الثلاثاء 22 ديسمبر، وسيكون ساري المفعول لمدة أسبوع".

وأعلنت عشرات الدول ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي، الأحد 20 ديسمبر، عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت، بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن العديد من خطوط الجو وشركات الطيران الأوروبية أوقفت رحلاتها إلى بريطانيا وأبرزها إيطاليا وألمانيا وبلغاريا وأيرلندا وليتوانيا ولاتفيا وفنلندا وكرواتيا.

كما أوقفت فرنسا جميع رحلاتها إلى المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة، كما منعت السويد دخول المسافرين القادمين من بريطانيا، وفي السياق نفسه فرضت اليونان عليهم الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، وقبرص فرضت حجرا صحيا للقادمين من بريطانيا لمدة أسبوعين.

وقررت كل من تركيا وسويسرا وكندا وإسرائيل والأرجنتين تعليق الرحلات الجوية إلى بريطانيا، وأغلقت السعودية حدودها بالكامل لمدة أسبوع وألغت جميع الرحلات الدولية.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت 19 ديسمبر، أن "سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد".

وشددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن كوفيد-19 في لندن والمناطق المجاورة، وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد.

وحثت منظمة الصحة العالمية أعضائها في جميع أنحاء العالم على "زيادة عمليات تحديد التسلسل الجيني لفيروس "سارس- كوف 2"، حيثما أمكن ذلك ومشاركة البيانات دوليا، للإبلاغ عما إذا تم العثور على نفس الطفرات المثيرة للقلق".