◄ كنت سأوافق على «الممر» ولو بمشهد واحد.. وأحب المشاركة في أعمال وطنية مصرية. ◄ تقديم مسلسل جدي

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هند صبري تتحدث لـ « الشورى » : أقدم دور زوجة ضابط مخابرات قوية في «هجمة مرتدة»

النجمة هند صبري  الشورى
النجمة هند صبري


كنت سأوافق على «الممر» ولو بمشهد واحد.. وأحب المشاركة في أعمال وطنية مصرية.

تقديم مسلسل جديد سنويًا «مهمة صعبة».. لا أهتم باستثمار نجاحي.. و«الاختيار» فخر للدراما المصرية والعربية.

جائزة فاتن حمامة الأقرب لقلبي.. وتكريمي في فرنسا يضعني على خطى فيروز وماجدة الرومي.

حققت رقمًا قياسيًا في جائزة «الميوركس دور» لفوزي بها 3 مرات في مراحل مختلفة .

تونسية، ولكن «مصرية الروح والقلب والهوى». طريق طويل قطعته من تونس إلى القاهرة، وطريق أطول كان بانتظارها في مصر.

بدأت عملها بطلةً لفيلم «مذكرات مراهقة» قبل أن تضع بصمة في قلب وعقل كل مصري وعربي بأعمالها المؤثرة، وأداءها الذي لا يختلف كثيرًا عن أي بنت مصرية في حارة شعبية، كما ظهرت في فيلم «مواطن ومخبر وحرامي».

الروح المصرية تجلَّت في هند صبري، فجعلتها المرشَّحة الأولى لأفلام من نوعية «بنات وسط البلد»، و«ملك وكتابة»، و«أحلى الأوقات» و«عمارة يعقوبيان».

الطريق الذي قطعته في القاهرة طويل، لكن خطواتها السريعة وضعتها وجهًا لوجه أمام الزعيم عادل إمام، وضمنت لها مكانًا في الصف الأول للنجوم.

نضجٌ فني مبكر، فعمرها الفنيّ لم يزِد حتى الآن على 20 عامًا، لكن آثار خطواتها في السينما والدراما المصرية كانتا واضحتين، مثيرة للغيرة طوال الوقت، تحمل في قلبها، وعلى ملامحها، مشروع فني لا يختلف كثيرًا عن مشروعات الكبار، براءة فاتن حمامة، شقاوة نبيلة عبيد، خفة يسرا، ونظرة عين نادية الجندي أحيانًا، الأربع شخصيات معًا مكّنوها من جيل جديد من أدوارها المتنوعة على الشاشتين، الكبيرة والصغيرة: «الجزيرة» و«إبراهيم الأبيض» و«أسماء» و«جنينة الأسماك».

عشرات القصص والمشاعر والأحلام، الكوميدي والدرامي، كانت تذهب إلى هند صبري، مواجهات مع الإرهاب في «زهرة حلب»، الذي قدَّمت فيه دور أم حزينة تنضم لـ«جبهة النصرة» بحثًا عن ابنها، وعداوة مع العدو الحقيقي في فيلم «الممر»، الذي لعبت فيه دور زوجة ضابط الجيش الذي يعود لها منكسرًا من النكسة، فتطيَّب جروحه كأي مصرية أصيلة عاشت تلك الفترة الكبيسة.

هل وصلنا إلى حقيقة هند صبري؟.. الروح التي لا تملّ من تجسيد الشخصيات الصعبة، ولعب الأدوار المؤثرة، بعيدًا عن التفاهة والأفلام التجارية، لتحافظ على حضورها في الصف الأول طوال السنوات الأخيرة قبل أن تصل إلى محطة «هجمة مرتدة».

دورها الجديد في مسلسل من ملفات المخابرات المصرية، تقدمه برفقة أحمد عز، من ملفات المخابرات المصرية، ورغم أن المعلومات المتوفرة عن قصة المسلسل قليلة، لكن هند صبري تكشف في حوارها مع «الشورى» جانبًا منها.

مبدئيًا.. ما تفاصيل دورك في مسلسل «هجمة مرتدة»؟

أولًا، أحب أن أعبر عن سعادتي بالمشاركة في «هجمة مرتدة»، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وأقدم شخصية المرأة القوية التي تتحمل أعباء نفسية مع زوجها، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ضابط المخابرات، تقع في كثير من الأزمات بسبب زوجها، والدور جديد ومختلف ومليء بالمفاجآت طوال الأحداث، مما يشكل تحديا كبيرا بالنسبة لى.

هل شجعك النجاح الكبير لفيلم «الممر» على خوض تجربة مسلسل «هجمة مرتدة»؟

بالطبع، نجاح فيلم «الممر» يشجع على خوض هذه النوعية من الأعمال الوطنية، التى نحتاج إليها بشدة، والبعض يقول إن فيلم الممر فيلم حربى وأنا أراه عمل حربى يقدم بشكل انسانى مليء بالمشاعر والأحاسيس، تخللته قصص حب، وقدم الحرب والأكشن والمطاردات والتفجيرات ولكن بلغة سينمائية فيها الجانب التجارى، وأعطى جرعة تفاؤل وفخر وانتصار وحماسة لمن شاهده وهو مطلوب جدًا من السينما كواحد من أدوارها المهمة ويجب أن نصنع حالة تفاؤل فى المجتمع العربى ونؤكد دائما على أننا قادرون على الانتصار والنجاح، ومسلسل هجمة مرتدة ينتمى لهذه النوعية التى نعتز بها وأتشرف بالمشاركة فيها.

ما شروطك لقبول أي عمل فني؟

تنحصر شروطى فى توافر الإمكانيات التى تجعل العمل يخرج فى أفضل صورة ممكنة وهنا أتكلم عن إمكانيات فنية وإنتاجية وسيناريو مكتوب بدقة وعناصر إخراجية وغير ذلك من العناصر المكتملة للعمل الفنى، فالنجاح يأتى جماعيا وليس فرديا فلا أستطيع بمفردى أو أي شخص وحده إنجاز النجاح ولكنه يتحقق بالعمل الجماعى وهو ما أنشده فى كل عمل أشارك فيه ولو بمشهد واحد.

شاركت فى بطولة فيلم الممر بـ3 مشاهد.. ألا تتوقفي أمام عدد مشاهدك بالفيلم؟

أعتبرها من أهم المشاهد فى مشوارى الفنى ولو طلب منى المشاركة بأقل من ذلك ولو سأشارك بمشهد واحد سأوافق لأن العمل يستحق ويعد شرفًا لأى فنان المشاركة به ونادرا ما نعثر على أعمال بهذه الأهمية والقوة والبراعة، ورغم كونى ضيفة شرف إلا أن الدور هنا يمثل تحديًا تمثيليًا، استفز طاقاتى كممثلة، لأن معظم المشاهد تعتمد على نظرات العيون والتعبيرات من خلال الوجه والصوت.

هل هناك شخصية معينة تتمنين تقديمها على الشاشة؟

أرحب بتقديم أى موضوع يهم أو يناقش أو يحلل مشاكل المجتمع الحقيقية ويعبر عن المرأة العربية فى مختلف لحظاتها وأزماتها التى قد تتعرض لها.

حقق مسلسل حلاوة الدنيا نجاحا كبيرا.. ورغم ذلك لم تشاركى بعمل جديد العامين الماضيين؟

من الصعب على أَن أقدم عملا بشكل سنوى ومن الأصعب أن أجد عملا مناسبا يضيف لرصيده لدى المشاهدين ويضيف لى جديدا، فليس كل عمل يعرض على أوافق عَلَيْهِ لأننى أهتم بالكيف وليس الكم، فإننى لا أستطيع تقديم مسلسل كل عام على عكس السينما، لأنه شىء صعب فى الوقت الحالى وربما يتغير مستقبلا، لكن حتى الآن أجد صعوبة فى تقديم عمل كل عام.

ألم يحفزك نجاح المسلسل السابق على تقديم مسلسل جديد فى العام التالى؟

قَد تكون تِلْك  وجهة نظر البعض وتحترم جدا، والبعض يعتبره استثمار للنجاح، لكننى لا أفكر بهذه الطريقة.

ما الأعمال التى شاهدتها من دراما رمضان؟

شاهدت غالبية الأعمال وكان موسما ناجحا وقويًّا خاصة مسلسل الاختيار الذى يعد فخرا للدراما المصرية والعربية.

حصلت عدة جوائز محلية وعالمية أبرزها «الميوركس دور».. حدثينا عن هذه الجائزة؟

بالطبع من الجوائز التى تسعدنى، وذلك لسببين، أولهما: أنها الجائزة الثالثة لى فى هذه المسابقة وهو رقم قياسى تقريبا لعدد من فازوا بها، وثانيهما أنها فى مراحل مختلفة من حياتى المهنية حيث إننى حصلت عليها من قبل عن فيلمى «عمارة يعقوبيان» و«أسماء» والمرة الثالثة عن مسلسل «حلاوة الدنيا» وهى جائزة كبيرة أثبتت تواجدها منذ إطلاقها عام 2000 .

وأشعر بسعادة أيضا لأن أى جائزة على المستوى العربى يكون لها بريق، وخصوصا أنه لا توجد جوائز عربية كثيرة، وهى الجائزة الأكبر حاليا من حيث تنوع مجالاتها. وأنا فخورة بأن يقال عنى اننى نجمة عربية، وسعيدة بتصويت الجمهور، الذي يثبت تواجدى بقوة فى مختلف البلاد العربية وليس فقط تونس ومصر، لأنه يطمئننى فمعنى ذلك أن الجمهور راضٍ عن أعمالي.

ماذا عن التكريمات والجوائز الدولية؟

حصلت على جوائز وتكريمات كثيرة من الخارج، وهى مهمة فى حياة الفنان، والأقرب لى هى جائزة فاتن حمامة، ولكن تكريمى فى فرنسا مهم بالنسبة لى أيضا لحصول فيروز وماجدة الرومى ويوسف شاهين ويسرى نصر الله على التكريم نفسه، وأعتز أيضًا بتكريمي في الولايات المتحدة.