بدأ العام الدراسي بصرخات أولياء الأمور ، من ارتفاع أسعار قائمة "السبلايز" وهي عبارة عن الأدوات المدرسية الخا

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 01:30
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أولياء الامور يشكون من ارتفاع اسعار مستلزمات المدارس

أرشيفية   الشورى
أرشيفية


بدأ العام الدراسي بصرخات أولياء الأمور ، من ارتفاع أسعار قائمة "السبلايز" وهي عبارة عن الأدوات المدرسية الخاصة بالطفل بالإضافة إلي أدوات نظافة، وأدوات تخص المدرسين وتضم هذه القائمة أقلام رصاص وأساتيك وأقلام سبورة من ماركات خاصة أسعارها مرتفعة وألوان شمع وألوان فلوماستر وألوان خشب ومناديل معطرة ومناديل مطبخ يصل عددها إلي 6 علب، وصابون وأظرف للورق وقصص عربي وإنجليزي و3 رزمة ورق تصوير.
تقول ولي أمر مها علي " بمدرسة أبو النمرس الأزهري ، لم استطيع أن اشترى جميع المستلازمات المدرسية  ومافيش رحمة بأولياء الأمور".
ويقول أحمد ماهر ولي أمر ، إن أطفاله في مدرسة قومية بالزمالك، " قائمة السبلايز التى تخص العملية التعليمية لافتا الى انه لابد ان تكون القائمة مسؤلية المدرسة وليست اولياء الامور .
وأكدت (ب، م) صاحبة مدرسة الشيماء الحديثة الخاصة، أن المدرسة هي التى تلتزم بكل السبلايز من كل عام، وأولياء الأمور يقوموا بشراء أشياء بسيطة إذا طلبت المدرسة من التلميذ.
الله يرحم تعليمنا زمان" بدأت أم يحي بهذه الكلمات" ابني في لغات ،وطلبات كتيرة كل سنة ، وماركات غالية جدا، التعليم الحكومي أرحم شوية من التعليم الخاص".
وتابعت مي حمدي ولي أمر" باحدى المدارس طلبوا من بنتى بيرسول ، وورق تواليت، ومعطر جو، وفوط ومناشف مطبخ، وماركات سعرها مرتفع ، " موضحة " أن سعر المستلازمات وصل 2000 جنية .
ومن جانبه أكد عبده حسين احد اصحاب المكتبات "كاميرا9 "، أن قائمة السبلايز الخاصة بالمدارس لهذا العام كثيرة، ومغالة فيها لأوياء الأمور.
وأشار إلي أن ارتفاع أسعار هذا العام نتيجة أغلبية المستلزمات مستوردة من الخارج ، مع ارتفاع أسعار الجمارك وبالتالي ينعكس على السلعة والمستهلك النهائي.
وأضاف،" اننا بنحاول ننزل بعض الخصومات بالمساهمة منا مع المستهلك النهائي سواء، أولياء أمور، أوالمدارس أورجال الأعمال، والشركات".