كتب : حازم رفعت تقدم الدكتور على الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، ببيان عاجل إ

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ببيان عاجل ضد وزارة الخارجية بسبب الشباب المصري الذي مات على الحدود الليبية

على الكيال  الشورى
على الكيال



كتب : حازم رفعت

تقدم الدكتور على الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه ضد سامح شكري، وزير الخارجية؛ بسبب العثور على جثث لشباب مصريين في الصحراء الليبية بعد أن ضلوا الطريق أثناء سيرهم وماتوا جوعا وعطشا.

وقال  "  الكيال "  في بيانه: إن مواقع الأخبار الليبية أعلنت العثور على 39 جثة لشباب مصريين وتداولت صور لجثامين عدد كبير منهم وصور من بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وبعض متعلقاتهم، وأكدت وزارة الخارجية نبأ وفاة 19 مهاجرا مصريا.

وتساءل "الكيال": ما هي الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية للتحقق من العدد الصحيح لضحايا الهجرة غير الشرعية الذين لقوا حتفهم في ليبيا؟ وما هي الإجراءات التي اتخذت للحد من هذه الظاهرة بعد سقوط عدد كبير من الشباب المصري ما بين المتوفى أو المقبوض عليه.

وأضاف "نائب سمالوط": هل قامت وزارة الخارجية ببذل أي جهود لاستعادة جثامين هؤلاء الشباب الذين غرر بهم بواسطة سماسرة الهجرة غير الشرعية لدفنهم في بلدهم، خاصة أن الهلال الأحمر الليبي أعلن دفنهم في مقابر بالصحراء أعدت في عجالة من القائمين على الهلال الأحمر الليبي، وهل هناك خطوات تنسيقية تمت بين مصر وليبيا في هذا الصدد ؟ ولماذا نفرط في شبابنا بهذه الصورة؟

وأشار  " عضو مجلس النواب " ، إلى أنه من بين الشباب الذين عثر عليهم في الصحراء الغربية، جمعة عثمان محمود على مواليد المنيا 1979، ومحمد أحمد توفيق من المنيا، بخلاف جثامين لضحايا آخرين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.