اختتم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF مشاركته الفعاله في المؤتمر السنوي الثاني والستين للاتحاد الدولي لطلاب

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الثلاثاء 21 مايو 2024 - 07:37
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة يتوج بالمركز الأول في مسابقة " فن التعامل مع المريض"

  الشورى


اختتم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF مشاركته الفعاله في المؤتمر السنوي الثاني والستين للاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF والذي تم استضافته من قبل دولة زيمبابوي، وذلك بتتويجه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لفن التعامل مع المريض من خلال ممثله الطالب عمر بدر.

وقد قام السفير مؤيد فتح الله الدالي " سفير مصر في دولة زيمبابوي " بزيارة الوفد المصري وتهنئة الطالب عمر بدر قبل عودتهم الي مصر.

ويذكر أن الطالب عمر بدر قد حصل على مركز من المراكز الثلاث الأولى في المسابقه الوطنية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة والتي أقيمت على مدار يومي العاشر والحادي عشر من شهر ابريل بجامعه هيليوبلس بمشاركه طلاب صيدلة ممثلي 31 جامعه مختلفة.

وتتبع تلك المسابقة لمشروع تطوير مهنه الصيدلة التابع للجنة التطوير المهني والذي يهدف إلى تحسين المهارات الشخصيه للطالب وايضاً تنمية مهاراته كصيدلي مؤهل لمواجهه سوق العمل بعد التخرج.

يقام المشروع سنوياً بالتزامن من خلال واحد و ثلاثين مكتب تابع للأتحاد المصري لطلاب الصيدله EPSF علي مستوي كليات الصيدله بجامعات مصر المختلفه وذلك لتحقيق اقوي نتيجة نحو مستقبل افضل لمجتمع الصيادلة خاصاً والمجتمع الطبي عاماً في مصر.

ويتتضمن المشروع العديد من المحاضرات العلميه والتأهيليه للطلاب المشاركين في مواضيع مختلفة كالمهارات الإكلينيكية الأساسية وأشهر التفاعلات بين الأدوية والأدوية الأخرى، وكيفية التعامل مع المريض و بناء علاقة ثقة متبادلة.

الجدير بالذكر ان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF منظمه غير حكومية وغير هادفه للربح تضم بداخلها العديد من اللجان التي تتعدد انشطتها ويضم 31 مكتب تابعاً له من خلال كليات الصيدلة المختلفة.

ومن أبرز انجازات الاتحاد حصوله على جائزة أفضل منظمة على مستوي الاتحاد عالمياً لعام 2011-2012 ودخل موسوعة جينيس عام فقد قام الطلاب بقياس السكر ل 8600 شخص في يوم واحد.