وافق اللواء طارق نصر محافظ المنيا، على غلق 6 منشآت طبية غير حكومية مخالفة بالمحافظة، منها مستشفى خاص و3 معامل

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اغلاق 6 منشأت طبية غير حكومية مخالفة بمركز بنى مزار بالمنيا

  الشورى


وافق اللواء طارق نصر محافظ المنيا، على غلق 6 منشآت طبية غير حكومية مخالفة بالمحافظة، منها مستشفى خاص و3 معامل تحاليل طبية و2 عيادة تخصصية بمركز ومدينة بنى مزار خلال إحدى الحملات الصحية التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية.

أوضح الدكتور ناجح طه مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم غلق مستشفى خاصة لعدم توفيق الأوضاع وعدم تطبيق سياسة مكافحة العدوى بالإضافة إلى غلق 3 معامل تحاليل وعيادتين مختلفة التخصصات، مشيراً إلى أن قرار الغلق جاء لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أنه تم التنبيه عليهم بسرعة توفيق أوضاعهم واستخراج رخص التشغيل والسجل البيئي والتخلص الآمن من النفايات الخطرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

من جانبه أكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفات التي تمثل تهديدا لصحة المواطنين ولا بدّ من ضرورة التعامل بحزم وبشدة مع كل ما يخص قطاع الصحة، مشيرا إلى أهمية إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية.

كما أوضح أن مديرية الصحة تعلن عن المنشآت الصحية حكومية أو غير حكومية التي يتم إغلاقها أو جاري إغلاقها حال ثبوت إهمالها في خدمة المرضى أو قصور في رعايتهم.