الشورى : قس إنجيلي يطالب بعزل رئيس الطائفه لمخالفته القانون (طباعة)
قس إنجيلي يطالب بعزل رئيس الطائفه لمخالفته القانون
آخر تحديث: السبت 07/09/2019 11:40 ص إيهاب الشامي
صورة تقديم البلاغ
صورة تقديم البلاغ
صرحت الدائرة الأولى مفوضين بالقضاء الإدارى بإحضار شهادة من مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك حول كون والد القس أندريا زكى رئيس الطائفة الإنجيلية ينتمى للطائفة الكاثوليكية، هو الأمر إن صح فيستوجب عزله من منصبه.
وقال مدحت النجار المحامى أن القس فوكتر فايق تاوضروس طعن على قرار تعيين الدكتور القس أندريا زكي رئيسا للطائفة الإنجيلية فى الدعوى رقم ٤٤٦١٧ لسنة ٧٣ ق والمنظورة أمام الدائرة الأولي مفوضين، وصرحت الهيئة الموقرة للقس بإستخراج شهادة من مطرانية الكاثوليك بالمنيا تفيد أن المرحوم زكي إسطفانوس قليني والد القس أندريا ينتمى للطائفة من عدمه .
وقال النجار أن المرحوم تمت مراسم الصلاه علي جثمانه يوم الثلاثاء الموافق ١٨ / ٢ / ٢٠١٤ بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا، وبالتالى يثبت أن والد القس أندريا كاثوليكي المذهب، وبالتالى سيكون عزله من رئاسة الطائفة وجوبياً بقوة القانون لبطلان قرار تعيينه .
وأشار النجار أن الهيئة الموقرة آجلت الدعوي إلي جلسة ٣ اكتوبر ٢٠١٩ ، مضيفاً أن قانون نشأة وتكوين الطائفه الإنجيلية ينص على أن يكون رئيس الطائفة من أبوين إنجيليين وهو الأمر الذي خالفه رئيس الطائفة الحالية وسيتم عزله .