الشورى : الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس (طباعة)
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس
آخر تحديث: الخميس 11/07/2019 03:41 م فاوى أحمد على
 احمد عبد العال
احمد عبد العال
ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير على كافة انحاء الجمهورية , وذلك مع ارتفاع فى نسبة الرطوبة .
اكد الدكتور احمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية ,أن الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية، موضحا أن اليوم الخميس وغدا الجمعة ذروة الموجة الحارة .
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين بتوخى الحذر من أشعة الشمس وعدم التعرض المباشر لها لفترات طويلة، والإكثار من شرب المياه والعصائر، وارتداء غطاء الرأس ، والابتعاد عن الأماكن سيئة التهوية .
طقس غدا الجمعة 
وعن طقس غدا الجمعة ، فيتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على غرب البلاد.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 26 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.