الشورى : زكى عابدين: العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية لمصر (طباعة)
زكى عابدين: العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية لمصر
آخر تحديث: الأربعاء 12/06/2019 09:34 م على الهوارى
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خالد الحسيني: العاصمة الإدارية تضم حزمة مشروعات تحطم الارقام القياسية العالمية

أكد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، على أن العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية لمصر وهي عاصمة جديدة لمصر ولكن تظل القاهرة الخديوية العاصمة الأم والتاريخية لمصر.

وأكد، خلال لقاءه ببرنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على قناة HBC، على نجاح حفل الإفطار الجماعي بالعاصمة الجديدة، وخاصة وأنه جمع كافة طوائف وعناصر المجتمع المصري من عمال ومهندسين وأفراد مجتمع داخل أحد المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا.

ومن جانبه، أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، على أن العاصمة الادارية تشهد حزمة من المشروعات الكبرى التى تحطم الأرقام القياسية العالمية ومنها أعلى برج فى افريقيا، والنهر الأخضر وغيرها، مشيرا إلى أن نجاح العاصمة الادارية فى تنظيم أطول مائدة افطار فى العالم بطول 3189 متر وفق تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، رسالة للعالم كله.

أضاف أن هذه الأهداف تتضمن تعريف العالم بأكمله بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحجم الإنجازات التي تنفذها مصر، بالإضافة إلى تعريف المواطنين بأهمية مشروع العاصمة الادارية ورؤية ما يتم تنفيذه بالمشروع.

وقال هاني العسال، رئيس شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، ووكيل غرفة التطوير العقاري، أنه يتمنى تكرار هذا الحدث بشكل سنوي لتستمر مصر في تحقيق مزيد من الأرقام القياسية العالمية، فالعاصمة الإدارية هي الامتداد العمراني لمنطقة شرق القاهرة، فهي تتميز بالاختيار المتميز للموقع.

أكد أن اختيار الموقع هو البوابة الرئيسية لتنفيذ مشروع قوي وجاذب للمستثمرين والعملاء، وطالب بضرورة تسمية العاصمة الإدارية الجديدة باسم “سيسي عاصمة مصر” وذلك تخليدا لاسم الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الفضل الكبير في هذا الإنجاز الذي تفخر به مصر.