الشورى : رئيس مالطا يستقبل الجروان ووفد المجلس العالمي للتسامح والسلام (طباعة)
رئيس مالطا يستقبل الجروان ووفد المجلس العالمي للتسامح والسلام
آخر تحديث: الإثنين 20/05/2019 12:25 ص على الهوارى
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 استضاف جورج فيلا رئيس جمهورية مالطا، وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس، وذلك في وليمة افطار في قصر سان انتونيو بالعاصمة المالطية فاليتا، وشهد اللقاء معالي أنجلو فروجيا رئيس البرلمان المالطي، ونائب رئيس جامعة مالطا البروفيسور جيفري بولداتشينو.

واستعرض الجروان خلال اللقاء أهم الفعاليات التي قام بها المجلس خلال الفترة الأخيرة، كما اطلع الجروان الرئيس المالطي على خطة عمل المجلس خلال الفترة القادمة، واهمية نشر قيم التسامح والسلام في كافة المجالات وبالأخص منها المجال الأكاديمي.

من جانبه أشاد فيلا بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام الكبيرة لنشر التسامح حول العالم وفي كافة المجالات، مؤكدا دعمه للمجلس منذ تأسيسه إيماناً منه بأهدافه السامية، كما أكد دعمه لكافة مشاريع المجلس المستقبلية، وبالأخص المؤتمر الاكاديمي للجامعات والمقرر عقده في جامعة مالطا خلال شهر أكتوبر القادم، مؤكدا تشرفه بقبول رعاية وحضور هذا المؤتمر شخصيا.

وكان المجلس قد اعلن عن عقد مؤتمر دولي لكبرى الجامعات حول العالم والتي وقع المجلس معها مذاكرات تفاهم وعمل مشترك بهدف دعم نشر قيم التسامح والسلام من خلال المجال الاكاديمي ولا سيما بوضع وتدريس مادة التسامح من خلال برامج الماجستير والدكتوراه، وسيعنى المؤتمر الأكاديمي المذكور بجمع وبلورة وصياغة هذه البرامج الدراسية العليا في التسامح والسلام.