الشورى : الجندى يتقدم بطلب إحاطة لتسمية مركز طبى باسم الدكتورمحمد غنيم بالمنصورة (طباعة)
الجندى يتقدم بطلب إحاطة لتسمية مركز طبى باسم الدكتورمحمد غنيم بالمنصورة
آخر تحديث: الأربعاء 07/03/2018 05:20 م دعاء رحيل
النائب مصطفى الجندى
النائب مصطفى الجندى
تقدم النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب بطلب الإحاطة إلي معالي وزير التعليم العالي بشأن / تسمية مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالمنصورة ب «مركز غنيم لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية» وذلك تكريما لدور العالم الجليل الدكتور محمد غنيم على مدى أكثر من أربعين عاما، حيث أن تسمية المركز باسم الدكتور محمد غنيم هى بمثابة رسالة شكر لما قدمه لجامعة المنصورة ، ولمحافظة الدقهلية، ولمصر كلها من جهد لخدمة المريض المصرى وما قدمه للبشرية حيث يعد د. محمد غنيم هو صاحب الفضل الأول في نهضة الطب في مجال جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة.

كما يعتبر العالم محمد غنيم هو رائد زراعة الكلى في الشرق الأوسط وهو أول من بدأ إنشاء المراكز الطبية في الثمانييات من القرن الماضي بمركز الكلى والمسالك ثم توالى إنشاء المراكز والمستشفيات لذا يجب علي الدولة تكريمه خلال حياته لكى نعطى الأمل لكل من يقدم حياته وجهده وعلمه فى سبيل خدمة البشرية وتسليط الأضواء على العلماء المتميزين لتكريمهم وتعظيم دورهم لخلق جيل من الرواد والقدوة لدى الشباب .

ويعد العالم المصري الكبير محمد أحمد غنيم أحد أمهر جراحى العالم في مجال الكلى والمسالك البولية، وأحد رواد زراعة الكلى والمسالك البولية في مصر والعالم ، حيث أسس مركزا عالميا في مجال الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، وحصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية في عام 1977م ، وجائزة الملك فيصل العالمية عام 1999م ، وجائزة مبارك في مجال الطب عام 2001 لذا أطالب بسرعة إطلاق اسم الدكتور والعالم المصري محمد غنيم علي مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالمنصورة.

طالب الجندى بتحويل طلب الإحاطة التالى إلي لجنة التعليم والبحث العلمي لمناقشته وإدراجه بجدول أعمالها تمهيداً لمناقشته بجلسات مجلس النواب العامة.