الشورى : مباحث أسوان تنجح في ضبط 5 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الذهب بإدفو (طباعة)
مباحث أسوان تنجح في ضبط 5 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الذهب بإدفو
آخر تحديث: الجمعة 02/03/2018 04:25 م أسماء صبحي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قام رجال المباحث بأسوان، بإلقاء القبض على 5 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الذهب الخام بمنطقة وادى عبادي بمركز إدفو شمال شرق محافظة أسوان، وبحوزتهم عدة كتل من معدن الذهب الخام ومواد كيماوية وأجهزة وأدوات حفر.

كان ضباط وحدة مباحث مركز إدفو والقوة المرافقة وضباط الأمن الوطنى بأسوان، تمكنوا من ضبط 5 أشخاص أثناء استقلالهم سيارة نقل وبحوزتهم كتلة من معدن الذهب، وميزان عادى وميزان حساس وغربال وإناء وكوريك وماء الزئبق ومواد كيمائية ومبلغ مالى يقدر بـ"34900 جنيه"، وذلك حال تنقيبهم عن معدن الذهب بمنطقة وادى عبادى بدائرة المركز.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز إدفو من ضبط "خ . ا" 48 سنة تاجر ذهب، مقيم دائرة المركز، وبحوزته مبلغ مالى يقدر بـ"220000" جنيه، وجهاز فحص عيار الذهب، وقطعة صغيرة من معدن الذهب، ومادة صفراء تشبه الكبريت، و2 زجاجة بلاستيك بها مادة الزئبق، وذلك حال شراء معدن الذهب المستخرج من أعمال التنقيب بالمنطقة الجبلية بوادى عبادى بدائرة مركز إدفو.

كما تمكن رجال المباحث من ضبط سودانى الجنسية يدعى "موسي . س"، وبحوزته 6 قطع كبيرة الحجم من معدن الذهب ومادة الزئبق و2 إناء متوسط الحجم وميزان حساس وعتلة، وذلك أثناء تنقبه عن معدن الذهب بذات المنطقة الجبلية.

تم تحريز المضبوطات والتحفظ على المتهمين تحت تصرف النيابة العامة.