الشورى : خبراء يشيدون بعملية "سيناء 2018".. ويؤكدون: مصر تحارب الإرهاب نيابةً عن العالم كله (طباعة)
خبراء يشيدون بعملية "سيناء 2018".. ويؤكدون: مصر تحارب الإرهاب نيابةً عن العالم كله
آخر تحديث: الجمعة 09/02/2018 04:36 م دعاء رحيل
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أشاد الكثير من الخبراء والنواب بقرار إعلان حالة التأهب القصوى للقضاء على الارهاب بسيناء، وجاء هذا القرار بعد خطوات مدروسة أمنياً واستيراتجياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهيرها من البؤر الارهابية .


مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم 
أكد النائب احمد اسماعيل عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب ان مصر قادرة بجهود وتضحيات ابنائها جنود القوات المسلحة والشرطة المدنية في القضاء علي الارهاب بسيناء.

واضاف احمد اسماعيل فى تصريحات له اليوم الجمعة، أن مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم كله وستثبت للعالم قدرتها علي ذلك وستنتصر حتما في معركتها ضد قوي الشر بعزيمة ويقين وبطولة ابناء الشعب المصري . 

وشدد اسماعيل علي ان الشعب المصري كله يؤيد خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده في القضاء علي الارهاب وقوي الشر والتطرف من اجل الحفاظ علي مصر وشعبها وامنها القومي. 

وكانت قوات انفاذ القانون قد بدأت عملية كبري لتطهير سيناء خلال 3 شهور تنفيذا لاوامر الرئيس السيسي وبالتنسيق بين مختلف افرع القوات المسلحة وأجهزة الدولة المعنية.

قدرة ابطال مصر على هزيمة الارهاب
ومن جانبه أكد النائب ايهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ثقته الكاملة في قدرة أبطال مصر البواسل من قوات انفاذ القانون على هزيمة الارهاب والارهابيين وتطهير سيناء ومصر كلها من الارهاب وقوى الشر والظلام.

وأضاف الطماوي، أن هذه العملية تهدف إلي حماية البلاد وأمنها واستقرارها، كما تأتي استنادًا إلى التفويض الشعبي الذي منحه الشعب للرئيس السيسي، وأيضًا استنادًا إلى الدستور والقانون الذي يجعل مهمة حماية الدولة وأمنها واستقرارها من أولى المهام والصلاحيات الممنوحة لرئيس الدولة.

وقال أمين سر اللجنة التشريعية، إن مصر بقيادة الرئيس السيسي وبجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم سوف تثبت للعالم كله انها وحدها نجحت في هزيمة الارهاب والارهابيين نيابة عن العالم مشيرًا أن مساندة الشعب المصري كله لقرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح بتكليف قوات إنفاذ القانون في مواجهة ظاهرة الإرهاب الاسود واقتلاعه من أرض مصر.


تنفيذ القرار
من جانبه، قال العقيد تامر الرفاعي، إن تلك الخطوة جاءت في إطار التكليف الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع باقي مؤسسات الدولة إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى.

وأكد المتحدث أن القوات المسلحة تهيب من الشعب المصري في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون من قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.