الشورى : "اتحاد إعلاميات العرب" يستنكر التجاوزات في حق سلطنة عمان الشقيقة (طباعة)
"اتحاد إعلاميات العرب" يستنكر التجاوزات في حق سلطنة عمان الشقيقة
آخر تحديث: الثلاثاء 06/02/2018 04:16 م شريف عبد الظاهر
اتحاد إعلاميات العرب
ندد مجلس أمناء اتحاد الاعلاميات العرب بما حدث من تطاول وتجاوز من المذيعة أمانى الخياط، فى برنامجها على قناة اون الفضائية فى حق سلطنة عمان الشقيقة وزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لها ووصفها بالدويلة الصغيرة عن جهالة بمساحتها الجغرافيةواستنكار لسبب الزيارة الرسمية
وقالت رئيسة الاتحاد الاعلامية أسماء حبشى، انة لا يحق لأى اعلامى ان ينصب نفسك محللا سياسيا واعلاميا ويبث آراء مسمومة تعبر عنة هوة فقط ويستغل منبر اعلامى دون محاسبة ويكون سببا لأحداث الفرقة والوقيعة بين الشعوب العربية وان العلاقات التاريخية بين السلطنة ومصر علاقات قوية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشؤن الداخلية للبلاد.
وأن ماحدث من تجاوز لا يمت بأى صلة للمهنية الاعلامية وأحدث إحراجا للدولة المصرية وردود افعال غاضبة من الشعبيين ويعد تجاوزا فجآ ينم عن عشوائية الادارة بالقناة التى يجب ان تعتذر رسميا عما حدث.
ولا تعد هذة السابقة الاولى لأمانى الخياط حيث تسببت من قبل فى وقيعة كبرى مع المملكة المغربية بتصريح اخر منها يعد جريمة اعلامية لا تغتفر.
طالب اتحاد الاعلاميات العرب المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام نقابة الاعلاميين بإتخاذ الجزاء اللازم تجاة ادارة القناة والإعلامية.
وتقدم اتحاد الاعلاميات بإعتذار رسمى لسلطنة عمان حكومة وشعبا عن هذة التجاوزات السخيفة التى لا محل لها من الاعراب.