الشورى : "الخارجية": اجتماع القاهرة سيبحث التحديات المشتركة مع السودان (طباعة)
"الخارجية": اجتماع القاهرة سيبحث التحديات المشتركة مع السودان
آخر تحديث: الأحد 04/02/2018 11:36 م جميلة حسن
وزارة الخارجية -
وزارة الخارجية - أرشيفية
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، ان اجتماعي وزيري خارجية مصر والسودان، ورئيسي جهازي المخابرات في البلدين، بالقاهرة الخميس المقبل، هو أول اجتماع من نوعه.

وأضاف "أبوزيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن الإجتماع يأتي امتدادًا للقمة التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني، عمر البشير، على هامش أعمال القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأوضح المتحدث باسم وزير الخارجية، أن الفترة الأخيرة شهدت توترًا في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان، وأنه كان من الضروري أن تعقد قمة "السيسي" ونظيره السوداني، التي شهدت قدر كبير من المكاشفة والمصارحة، حيث تم الاتفاق خلالها على إنشاء هذه الآلية التشاورية التي تتمثل في الاجتماع الرباعي المرتقب بالقاهرة الخميس المقبل.

وأوضح "أبوزيد" أن جميع القضايا والموضوعات التي كانت محل اهتمام الرأي العام والإعلام سوف توضح كاملة على طاولة المحادثات بين الجانبين، لتداولها بكامل الشفافية حفاظًا على العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكدًا أن علاقة مصر والسودان، هي علاقة ممتدة وتاريخية، وأن هناك تحديات مشتركة تواجه البلدين.