الشورى : الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين يشارك باليوم العالمي للجمارك بالبنان (طباعة)
الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين يشارك باليوم العالمي للجمارك بالبنان
آخر تحديث: السبت 03/02/2018 12:17 م أحمد السيد
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شارك الإتحاد العربى للمخلصين الجمركيين فعاليات مؤتمر اليوم العالمى للجمارك المقام فى لبنان تحت عنوان "بيئة تجارية آمنة من خدمة النمو الاقتصادي" بوفد برئاسة الدكتور "ممدوح الرفاعى" رئيس الاتحاد .

وتضمن المؤتمر عرض عن تبسيط الإجراءات الجمركية بدءً من مرحلتها الاولى الى آخر المراحل مع إصدار الشهادات الجمركية، وعرضٌ تعريفي بشهادة الجودة"ISO" وخصائصها المتعددة وميزاتها على تلبية المتطلبات للزبائن والعملاء.

وقال وزيرالمالية اللبنانى "على خليل" نحن على مستوى الحكومة واثقون كل الوثوق بأننا ملتزمون تغطية كل الإجراءات القانونيّة النظاميّة التي تسمح برفع مستوى أداء الجمارك إلى الحد الأقصى دون أن يكن هناك خطوط حمراء وحمايات في الإدارات والمواقع والمنافذ والمعابر. 

واشار مدير عام الجمارك اللبنانية "بدري ضاهر" ان الخطة الاستراتيجية التي اعدتها مديرية الجمارك واهم بنودها تحسين صورة الجمارك والتواصل مع الغير، و أن مهمة الجمارك لا تقتصر على الدور المالي من خلال تحصيل الرسوم والضرائب ،بل يمتد دورها الاقتصادي الى الحماية والتشجيع بواسطة الاداة الرئيسية الا وهي التعريفة الجمركية.

وجدير بالذكر ان مؤتمر اليوم العالمى للجمارك بالبنان كان بحضور كل من وزير المالية اللبنانى ومدير الجمارك البنانية وعدد من مديرى الجمارك العربية والمسئوليين العرب ومندوب عن الجمارك العالمية ، وحضر اللقاء من جانب الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين الدكتور "ممدوح الرفاعى" رئيس الاتحاد ، والاستاذ " نجا إلياس" عضو مجلس ادارة الاتحاد ،والاستاذ"عبدالله موصلى " عضو الجمعية العمومية بالاتحاد.