الشورى : ضبط نصاب ينتحل صفة مفتش أغذية للحصول على رشاوي من المطاعم (طباعة)
ضبط نصاب ينتحل صفة مفتش أغذية للحصول على رشاوي من المطاعم
آخر تحديث: الجمعة 02/02/2018 09:21 م جميلة حسن
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أوضح سعيد صابر مراقب عام الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أنه قد تم القبض على نصاب ينتحل صفة مفتش أغذية للنصب على أصحاب المطاعم، والحصول منهم على أموال دون وجه حق بعد تهديده لهم بقدرته على تحرير محاضر ضدهم وغلق المكان تكبيدهم خسائر فادحة.

وقال خالد محمد علي، مراقب أول الأغذية بمنطقة المنتزه الطبية، انه تلقى اتصال هاتفي من صاحب مطعم بشارع خالد بن الوليد بالمنتزه بقيام أحد الاشخاص بالتفتيش على المطعم مدعيا أنه مفتش أغذية، ولم يكن يحمل ما يثبت عمله فتم اصطحابه إلى نقطة شرطة سيدي بشر بحري، وأمام الرائد رامي سلام رئيس النقطة اتضح أنه يدعي "سعيد ع. أ." ٤٩ سنة عاطل، حيث تم أخذ أقوال صاحب المطعم وأقوال مراقب أول الأغذية بالمنتزه للتعرف عليه، كما تم أخذ أقوال مدير مطعم آخر بنفس الشارع والذي أقر بأن المتهم قام بالتفتيش عليه قبلها بأيام وتقاضى رشوة قدرها ١٥٠ جنيه،كما هو ثابت بكاميرات المحل وتم مواجهته بذلك واعترف بالواقعة.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة برقم 11 أحوال نقطة سيدي بشر بحري بتاريخ 25 / 1 / 2018، وتوجيه تهمة انتحال صفة مفتش أغذية والنصب على المطاعم للمتهم، وعرضه على النيابة العامة بالتهم الموجهة إليه من أصحاب المطاعم بعد مواجهته بذلك.

من جانبه، ناشد الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أصحاب جميع المنشآت الخاصة بالتأكد من تحقيق الشخصية الخاص بأى شخص يدعى انتمائه إلى جهة رسمية لا سيما مديرية الشئون الصحية، والإتصال فورا بالمديرية عند أى اشتباه.