الشورى : "محافظ السويس" يتابع أعمال لجنة تقنين أراضى الدولة (طباعة)
"محافظ السويس" يتابع أعمال لجنة تقنين أراضى الدولة
آخر تحديث: الخميس 01/02/2018 02:24 م شيماء عبدالرحمن
جانب من العقد
جانب من العقد
عقد اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس اجتماعاً بلجنة تقنين أوضاع اراضي الدولة لقانون 144 لسنة 2017 بحضور خالد سعداوى السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة إسترداد وتقنين اراضى الدولة بالمحافظة ورؤساء اللجان التسعة ( لجنة النشر والاعلان - لجنة تلقي الطلبات - لجنة المعاينة - لجنة المكتب الاسترشادي - لجنة تلقي التظلمات - لجنة حماية حق الشعب - لجنة التثمين - لجنة مكتب اتصال جهة الولاية - لجنة البت العليا )
وخلال الإجتماع طلب المحافظ من اللجنة تنفيذ القرارات الصادرة بشان تقنين الاراضي وتسهيل الاجراءات واعلانها للمواطنين بكل شفافية .

كما طلب المحافظ تحقيق الدقة والاتقان عند تلقي الطلبات وفحصها بدقة متناهية .

واستعرض رؤساء اللجان التسع مهام كل لجنة المنوط بها والقواعد المنظمة لعملها .

كما اكد المحافظ، فى بيان له اليوم، على عمل مؤتمرات توعية لكل اللجان الفرعية واستعراض المهام المطلوبة من كل لجنة .

كذلك طلب المحافظ متابعة قرارات الولاية للاراضي والتاكد من توثيق جهات الولاية للاراضي .

واكد حامد على لجنة تلقي وفحص الطلبات العمل بدقة متناهية وعمل فهرس لكل طلب والتحقق من المعاينات ومراجعة اعمال الازالة التي تمت في مايو 2017 والملفات السابقة في الازالات .

وشدد المحافظ على اللجنة بتنفيذ بنود قانون 144 لسنة 2017 بكل دقة مؤكداً على اهمية هذه القرارات حتى لا يظلم احد من المواطنين ويأخذ كل ذي حق حقه.

وطلب حامد اللجان المتخصصة مراجعة الثمن وسعر البيع للاراضي في ظل الدليل الاسترشادي المحدد والحفاظ على حق الدولة من خلال القانون المنظم للتقنين والثقة فى أعضاء اللجنة .

يذكر أن اللجنة مستمرة فى عملها فى تلقى الطلبات من المواطنين لتقنين الأوضاع حتى 15/3/2018.