الشورى : "البنك الدولي" سيقوم بتمويل مشروعًا جديدًا ضخمًا في بغداد (طباعة)
"البنك الدولي" سيقوم بتمويل مشروعًا جديدًا ضخمًا في بغداد
آخر تحديث: الخميس 01/02/2018 12:41 م منايا عادل
البنك الدولي
البنك الدولي

سيقوم البنك الدولى بتمويل مشروعًا جديدًا بقيمة 210 ملايين دولار يرمى إلى تحسين نوعية مياه الشرب وخدمات الصرف الصحى فى بغداد التى تعانى من نقص المياه وتفشى الأمراض المعدية.

ومن جانبه أشار البنك الدولى فى بيان الخميس إلى أن نحو خمسة ملايين شخص من سكان العاصمة سيستفيدون من هذا المشروع الذى سيتم تنفيذه بالاشتراك مع بلدية بغداد ودائرتى الماء والمجارى فى العاصمة.

وعلي هذا، قال المدير الإقليمى لدائرة المشرق فى البنك الدولى ساروج كومار جها إن "بغداد ستحتاج إلى استثمارات ضخمة فى شبكات مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحى على مدى السنوات العشرين المقبلة".

وأيضًا سيمول المشروع بناء خزان خدمة بسعة إجمالية تبلغ 135 ألف متر مكعب، ما يساعد المدينة على إدارة إمدادات المياه بشكل أفضل فى حالة الجفاف الناجم عن تغير المناخ.

 وسيقوم المشروع أيضاً بتأهيل محطات قائمة لضخ مياه الصرف الصحى ما يسهم فى الحد من الآثار الصحية العامة الناجمة عن مياه الصرف الصحى غير المعالجة التى يتم تصريفها فى نهر دجلة.

 كما سيساهم المشروع فى الحد من الخسائر المادية عن طريق استبدال حوالى 130 كيلومترا من أنابيب شبكة توزيع مياه الشرب وإنشاء عدادات قياس تدفق المياه فى كل مناطق بغداد.