الشورى : سالى سالم :مدينة الغزل والنسيج الصينى ستضرب الصناعة المصرية (طباعة)
سالى سالم :مدينة الغزل والنسيج الصينى ستضرب الصناعة المصرية
آخر تحديث: الإثنين 29/01/2018 02:07 م على طلعت
سالى سالم
سالى سالم
قالت الدكتورة سالى سالم رئيس شعبة الغزل والنسيج بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان أن صناعة الغزل والنسيج من أقدم الصناعات المصرية وقد مرت بالعديد من المراحل بالصعود والهبوط.

وأوضحت سالم أثناء برنامج "بكرة بينا " والذى يقدمه الاعلامى محمد جودة على فضائية " ال تى سى "، أنه تم خروج المنتج المصرى من السوق العالمى نتيجة لفقد الثقة بسبب اضطرابات العمال وفى ظل احداث ثورة 25يناير فقد فقدنا ثقة السوق العالمى مما ادى لانهيار الصناعة .

وأشادت رئيس شعبة الغزل والنسيج بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، بمبادرة البنك المركزى لقروض المشروعات الصغيرة ذات الفائدة 5% ،موضحة ان تلك المبادرة عملت على عودة الصناعة فى ظل قانون الاستثمار الجديد.

إيجابيات حدثت للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بعد انهيارها فى ظل ثورة 25يناير مشيرة الى وجود .
كشبكة الطرق اصبحت تمثل عنصر الامان بالنسبة للمستثمر للاطمئنان على منتجه خلال عملية الشحن والتوريد ،ولكن هناك مشاكل لابد من ايجاد حلول لها .

وأضافترئيس شعبة الغزل والنسيج بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، أنه للاسف المدن الصناعية كالعاشر من رمضان  يتم التعامل معها على انها مدن كبيرة كالقاهرة والجيزة ولا يوجد اى ميزة لجذب العمال .

ونوهت سالم انه لابد من معاملة المدن الصناعية معاملة اخرى لها ميزة اقتصادية و خفض قيمة شريحة الكهرباء والمياه وخفض الضرائب لجذب العمالة الي المدينة 
 
وعلقت سالم على مدينة الغزل والنسيج الصينى قائلة ان لها مزايا وعيوب فالمزايا الخاصة بانشاء المدينة هى زيادة التصدير وخلق منتج جديد.

مشيرة إلا انه رغم هذه المزايا الا ان السلبيات مؤثرة جدا وهى ضرب الصناعة المصرية وذلك نتيجة خلق منافس داخل اراضى مصرية بجانب السماح للبلاد التى لا تملك كوتة ان تصدر من مصر وهذا ضرب للاقتصاد المصرى.