الشورى : أيمن سامي: جذب استثمارات جديدة لمدن الصعيد مرهون بتوفير البنية التحتية (طباعة)
أيمن سامي: جذب استثمارات جديدة لمدن الصعيد مرهون بتوفير البنية التحتية
آخر تحديث: الخميس 18/01/2018 04:20 م على الشاذلى
 أيمن سامي مدير جيه
أيمن سامي مدير جيه إل إل مصر للاستشارات العقارية

قال أيمن سامي، مدير جيه إل إل مصر للاستشارات العقارية، أن إقليم الصعيد يتميز بتوافر الفرص لكافة الأنشطة الاستثمارية المختلفة، مؤكدًا أن الاستثمار الصناعي والسياحي هما المحركان الأساسيان لتنمية إقليم الصعيد خلال الفترة المقبلة                                      

أضاف في كلمته خلال إفطار عمل سيتي سكيب، أن مصر بها 27 محافظة منهم 7 محافظات بإقليم الصعيد، بتعديد سكاني يمثل نحو ¼ التعداد السكاني لمصر، على مساحة تمثل نحو 15 % من مساحة الأرض، مما يعكس أهمية هذا الإقليم وحاجته لفرص استثمارية عاجلة بكافة القطاعات الاقتصادية.

أكد أن جهود الدولة لتوفير البنية التحتية هو الجاذب الأكبر للاستثمارات بمدن الصعيد خلال الفترة المقبلة، وهو ما قامت به الحكومة بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة، والذي يجب أن تستمر في العمل عليه بقوة أكبر لنقل التنمية لهذا الإقليم المهم.

أكد أن القطاع الصناعي محرك قوي للاقتصادي المحلي، والذي يجب الاهتمام به وتوجيهه للمناطق التي تحتاج للتنمية، لأنه يضمن توفير فرص عمل ونقل للسكان بجوار هذه الفرص، بالإضافة إلى الاهتمام بالنشاط السياحي في إقليم الصعيد، وخاصة مع وجود مناطق متميزة لا تقل أهمية عن الأقصر وأسوان بهذا الإقليم وتحتاج لجذب السياح إليها وتنشيط العمل بها.

أشار سامى  إلى أن تنوع الاستثمار بالمدن المختلفة هو المحرك الأساسي للاقتصاد المحلي، ويتضمن توزيع السكان بشكل متوازن بناء على توفير فرص العمل في كافة المدن، موضحًا أن إقليم الصعيد يتطلب توفير 5700 سرير بمحافظات الصعيد الـ7 خلال الفترة المقبلة، كما أن هناك نحو 190 ألف متر متاحة لتنفيذ مشروعات تجارية عليها.

أكد أن تطوير شبكة الطرق الحالية سيعقبها حجم كبير من التنمية بمختلف المناطق خلال الفترة المقبلة، كما يجب تقديم حوافز استثمارية للمطورين والتي تعد وسيلة سريعة لتحقيق التنمية.

جدير بالذكر أنه قد انطلقت اليوم أعمال حفل إفطار سيتى سكيب تحت شعار" استكشاف حدود جديدة فى المشهد المصرى" ، وذلك  تمهيدا لفاعليات معرض سيتى سكيب ، بحضور نخبة رفيعة المستوى للنقاش وتبادل المعلومات والرؤى الاقتصادية والاستثمارية بين المستثمرين والخبراء العقاريين لعام 2018.