الشورى : مصرع 3 عمال وإصابة آخرين فى انفجار بصومعة تابعة لشركة مطاحن طنطا (طباعة)
مصرع 3 عمال وإصابة آخرين فى انفجار بصومعة تابعة لشركة مطاحن طنطا
آخر تحديث: الثلاثاء 02/01/2018 10:54 ص محمد شفيق
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لقي 3 عمال مصرعهم وأصيب آخرون في انفجار محول كهرباء بشركة مطاحن ومخابز وسط الدلتا بطنطا إثر ماس كهربائي أثناء قيام العمال بعمل صيانة فى سير نقل القمح وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفيات جامعة طنطا والمنشاوى العام.

كما قامت نيابة طنطا بمعاينة أولية للحريق الذي نشب في شركة صوامع غلال مسطرد التابعة لمطاحن وسط الدلتا بطنطا بطريق محلة محوم التى تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، وتبين أن سبب الحريق المبدئى يرجع الى انفجار حدث فى غرفة كهرباء التحكم فى رفع الغلال أثناء قيام العمال بعمل صيانة في سير نقل القمح فحدث ماس كهربائي أدى إلى انفجار في المحول.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على مكان الحريق تحت تصرف النيابة وندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها والاستماع إلى أقوال المصابين والمسئولين بشركة صوامع غلال مسطرد وكذلك شهود الواقعة.

وكان اللواء ايمن لقية مدير البحث الجنائي، قد تلقى بلاغًا من الأهالي بسماع دوى انفجار فى محيط منطقة طنطا بالغربية وتم اخطار اللواء طارق حسونة مدير الامن فانتقل قيادات المديرية وتبين ان انفجار وقع فى شركة مطاحن وسط الدلتا عندما قام العمال بعمل صيانة لسير نقل القمح فحدث ماس كهربائى أدى الى انفجار فى محول الكهرباء واشتعلت النيران فى غرفة التحكم بالمطحن وهرعت سيارات الاطفاء الى مكان الواقعة وتمت السيطرة على الحريق .

من جانبه انتقل اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، إلى مكان الواقعة فور إبلاغه بالحادث وقام بزيارة المصابين بمستشفى ناصر العام للاطمئنان على حالتهم وأمر بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين وضرورة محاسبة المتسبب فى الحريق .

كما صرح الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بأنه تم الدفع بسيارة الاسعاف إلى مكان الحادث حيث تم نقل أشخاص الى مستشفى طنطا الجامعى ومستشفى المنشاوى العام.