الشورى : محافظة القاهرة تستعد لاستقبال العام الجديد وأعياد الميلاد (طباعة)
محافظة القاهرة تستعد لاستقبال العام الجديد وأعياد الميلاد
آخر تحديث: الأحد 24/12/2017 02:10 م على الشاذلى
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال العام الجديد وأعياد الأخوة المسيحيين أصدر م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تعليماته لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالاستعداد التام والتأهب على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو مقترحات مع ربط الغرفة لاسلكياً بكافة أجهزة الطوارئ مع مديرية الأمن وشرطة المرافق والمياه والكهرباء والصرف الصحي والإسعاف ومديرية الشئون الصحية وكافة الأجهزة المعنية لاستقبال أي طارئ وسرعة التعامل معه .

وكان المحافظ أستعرض مع رؤساء الهيئات ومديري المديريات خطة كل منهم للاستعداد لاستقبال أعياد العام الجديد والأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد حيث أكد على تأمين كافة الكنائس بطوائفها المختلفة كذلك الطرق المؤدية إليها ورفع كفاءتها من نظافة وإنارة وتقليم أشجار ورفع كافة السيارات المتروكة بمحيطها وكذلك منع تواجد أي إشغالات في نطاقها .

كذلك تأمين أماكن المتنزهات والمنشئات والمزارات السياحية وكورنيش النيل ودور السينما والمسارح والتي تشهد إقبالا كبيراً من المواطنين خلال الإجازات ، وطالب المحافظ ضرورة تكثيف التأمين بالتنسيق ما بين الإحياء وهيئة النقل العام والإدارة العامة للحماية المدنية وشرطة البيئة والمسطحات المائية للتأكد من سلامة وصلاحية جميع الوحدات النهرية والأتوبيس النهري والالتزام بأعداد الركاب المسموح بها وتوافر اشتراطات السلامة والحماية المدنية بكل وحدة .

وأكد المحافظ عل كل من م . حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة واللواء / محمد سلطان مدير الحدائق المتخصصة برفع كافة الاستعداد بالحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة لاستقبال المواطنين والتنسيق مع أقسام الشرطة وإسعاف القاهرة بتواجد وحدات داخل أو بالقرب من الحدائق لمواجهة أي طارئ مع الإعلان عن فتح حدائق القاهرة بالمجان يوم 7 يناير الموافق الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

وأستمع المحافظ لخطة الشئون الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية بالإسعاف والمستشفيات لمواجهة أى طارئ خلال فترة الأعياد باستعداد كافة غرف الطوارئ بالمستشفيات مع توافر الأدوية اللازمة وأكياس الدم ونشر سيارات الإسعاف في جميع أماكن الاحتفالات والنقاط المركزية لسرعة الاستجابة لأي طارئ ، كما أكد د . حسام الخطيب مدير المديرية على إعداد 9 فرق طبية مجهزه لسرعة التدخل من عدد 6 مستشفيات عامة وهى ( منشية البكري - المنيرة - روض الفرج - شبرا العام - دار السلام العام - حميات العباسية ) ويضم كل فريق عدد من الأطباء المتخصصين في التخصصات المختلفة لمواجهة أي طارئ من جراحة عامة أو عظام أو رعاية وتخدير وتمريض .