الشورى : ياسر قورة: أزمة نقص البنسلين مقصودة وتكشف فشل وزير الصحة وتخبط قرارتة (طباعة)
ياسر قورة: أزمة نقص البنسلين مقصودة وتكشف فشل وزير الصحة وتخبط قرارتة
آخر تحديث: الثلاثاء 19/12/2017 03:15 م أحمد السيد
ياسر قورة
ياسر قورة
إنتقد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، الأزمة الحادة في نقص البنسلين في المستشفيات والصيدليات، مؤكدًا أن أزمة نقص البنلسين في مصر مقصودة وتكشف فشل وزير الصحة وتخبط قرارته، وكذلك الدور الكبير للإحتكار في صناعة الدواء.

وأوضح في بيان له اليوم، أن هناك الملايين من المصريين يعتمدوًا في علاجهم على المضادات الحيوية من البنسلين، والنقص الحاد لهذا الدواء يعرض حياتهم للخطر، مؤكدًا أن غياب الرقابة الحقيقية على شركات الدواء يتسبب في العديد من الأزمات للمرضى.

وأشار "قورة" إلى أن وزير الصحة أحمد عماد قام بزيادة اسعار الدواء ومضاعفة ثمنها اكثر من مرة خلال الفترة الماضية بحجة توفير الناقص من الدواء ولكن للأسف لم يلتزم بهذه التزامات كم هو الحال لمعظم المسئولين في مصر.

وأضاف أن الدولة تترك استيراد الأدوية الهامة والسلع الإستراتيجية لشركات خاصة تقوم بالتلاعب بحياة المصريين من آجل زيادة أسعار منتجاتها، مشيرًا إلى أن الدولة عاجزة في مواجهة هذه الشركات وهناك تواطئ من وزارة الصحة. 

وشدد "مساعد رئيس حزب الوفد" على ضرورة أن تقوم الدولة ووزارة الصحة ونقابة الصيدليات بعمل تحقيق يكشف للرأي العام السبب في نقص البنسلين، وتحديد موعد محدد للقضاء على هذه الأزمة.