الشورى : السيسي: التجربة الاستثمارية مختلفة بمصر.. ونحرص على توفير فرص عمل حقيقية (طباعة)
السيسي: التجربة الاستثمارية مختلفة بمصر.. ونحرص على توفير فرص عمل حقيقية
آخر تحديث: الخميس 07/12/2017 06:27 م أسماء جمال
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الاستثمار الإفريقي "كوميسا"، اليوم الخميس، المنعقد بشرم الشيخ، أن التجربة الاستثمارية مختلفة بمصر، ونحرص على توفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأضاف «السيسي» أن الشباب يُقابل تحديات كثيرة جدًا في مجال ريادة الأعمال فيوجد حوالي 65 مليون تحت سن الأربعين، وملايين الشباب يريدون فرص عمل.

واستكمل الرئيس، قائلًا: "بالتالي سنتحدث عن الاجراءات التي سنقوم بها لتقليل العقبات التي تواجه الشباب مثل الفائدة المتمثلة في 10 أو 15% ويمكن أن تكون سيف على رقبة الشاب، ويعتبره كالتزام فنحن قللنا نسبة فائدة القرض قدر الإمكان،  وإذا كنا نقدر نقللها نخليها صفر هنخليها صفر.

مضيفا: "إننا وعدنا بتجهيز المنطقة السكنية وسندخل فيها المناطق الصناعية بالمشروعات التي نحتاجها، وبذلك سيختصر على الشباب مسافة كبيرة للوصول لفرصة عمل، وكذلك سيتم تجهيز هذه المناطق ليقوم الشاب بالعمل مباشرة، فمثلا إذا أخذ الشاب قطعة أرض، كان يأخذ وقت طويل في تجهيزها فنحن سنقوم بتجهيز الأرض والبئر وهو سيقوم بالعمل مباشرة".

وأشار الرئيس، أنه فكر أن يشتري المعدات أيضا لولا تحسب المسئولين وذلك لزيادة نسبة نجاح المشروعات، منوهًا أن الحكومة ستقوم بتجهيز الأسواق والاجراءات الإعلامية والتحفيز المطلوب واستمرار التواصل مع الدولة لزيادة نجاح هذه المشاريع وخلق فرص عمل حقيقية.