الشورى : بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي" قنديل وعلاء الدين" فى جلسة صلح قودة بمركز قوص (طباعة)
بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي" قنديل وعلاء الدين" فى جلسة صلح قودة بمركز قوص
آخر تحديث: الخميس 07/12/2017 05:16 م يوسف رجب
جانب من الصلح
جانب من الصلح
تمكنت الجهود الشعبية و الأمنية، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى" قنديل و علاء الدين" بمركز قوص، بعدما تراضى الطرفين قبول"القودة" لإنهاء صفحة الخلافات بين العائلتين وفتح صفحة جديدة من الصفح والتسامح.

أقيمت مراسم الصلح فى سرادق كبير بنادى قوص الرياضى، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، و عدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء مركز قوص.

وقال محافظ قنا: إن الله سبحانه وتعالي أمرنا أن نتخذ رسولنا الكريم أسوة حسنة فقد كان من أول أعماله صلي الله عليه وسلم في المدينة المنورة حين هاجر إليها أن يتم صلحًا بين الأوس والخزرج.

و أضاف الهجان، بأن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 75 خصومة ثأرية خلال الثلاث سنوات الأخيرة وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات وهو ما بدأت تظهر ثماره بالفعل في المحافظة، حيث تم انجاز العديد من المشروعات التنموية ، ففي مركز قوص جاري الانتهاء من محطات مياه شرب بقري الكراتية وحجازة بحري وقبلي، كما تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقري"جراجوس - الجمالية - الحلة - الشعراني - جزيرة مطيرة" والممول من الصندوق المصري السويسري للتنمية ،ويجري الانتهاء من كوبري قوص العلوي، كما بدأ العمل في محور قوص - نقادة.

وتوجه محافظ قنا، بالشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح، كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين، مشيدًا بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح وجعلته واقعاً نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية هذا الصلح.

وأكد رئيس الجامعة، بأن إنهاء مثل تلك الخصومات يساعد على تغير الثقافات الخاطئة لدى المواطنين ويبعث لديهم الإحساس بالأمن والأمان والمحبة فيما بينهم، كما قدم الشكر لمحافظ قنا ومدير أمن قنا على مجهوداتهم في إنهاء جميع الخصومات بالمحافظة.

و أوضح مدير أمن قنا، بأن مديرية أمن قنا تقوم بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف للقضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر ، حيث تحرص على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبنائنا.