الشورى : "سلطان بن سلمان" يكشف تفاصيل لقاءه مع أمين الدول العربية (طباعة)
"سلطان بن سلمان" يكشف تفاصيل لقاءه مع أمين الدول العربية
آخر تحديث: الخميس 07/12/2017 02:39 م أحمد السيد
الأمير سلطان بن سلمان
الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز
قال الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة واﻻثار بالمملكة العربية السعودية والرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة، كان اللقاء مميز مع السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وأنا اعتبره مدرسة سياسية فى العالم العربي، وكانت قضية القدس موضع نقاش، واﻻقتصاد على مستوى الدول العربية.

وتابع: تحدثنا عن التحديات التي تواجهها الدول العربية وهي مرحلة تستحق التركيز واﻻهتمام، كما تحدثنا عن العمل الإرهابى الذي حدث في مصر و يستهدف اﻻقتصاد و ليس السياحة فقط.

وعن اللقاء مع الرئيس السيسي، قال التقيت بالرئيس وأبلغتة تحيات اأمير سلمان، وكان اللقاء فى نفس المحور ومصر الآن مندفعة للأمام وفي تطوير شامل  لأعمال السياسية واﻻقتصاد والمواقع الترفيهية والتاريخية، ذلك أمر مهم لمصر وتاريخها وحضارتها؛ ومصر لها مكانة وحضارة تاريخية ﻻ يستطيع أن ينكرها أحد.

وأشار إلى أنه تم المطالبة بتكريم اأمين العام للسياحة العالمية دكتور طارق الدفاعي، ودكتور عمرو عبد الغفار مساعد الأمين العام وتقدمنا باقتراح من مجلس التعاون الخليجي، أن يكون هناك اجتماع مشترك فى 2018 بين وزراء السياحة ووزراء الثقافة لأن المواقع الحضارية الثقافية أصبحت جزء ﻻ يتجزء من اﻻقتصاد والسياحة وفق الخدمات واﻻمكانيات التى يصنعها الناس.

 وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية لديها علاقات وطيدة مع العراق و الدول العربية جميعا لكن بالنسبة لعودة السياحة بعد خروج داعش من العراق.

وقال إن التعاون اآن سياسيًا  لأن فترة التعافى للعالم العربى مطلوبة وإذا خسر العالم العربى يخسر العالم كلة والمجال السياحى يتبع مجاﻻت اخرى المجال اﻻقتصادى واﻻستثمارى واﻻستتباب اأمنى وهناك اآن رجال اعمال سيستثمرون فى العراق وأسر عراقية بالسعودية وﻻبد ان يفتح رجال اﻻعمال الطريق فى البداية وتأتى بعدها السياحة.

وأضاف يشهد وجودى بمصر لقاء مع فضيلة شيخ اﻻزهر، وأنا قمت بزيارة المواقع اأثرية والعربية فى الدول العربية و لﻻسف تدمر الكثير منها و نتمنى ان تعود حضارة دولنا العربية قريبا.