الشورى : جامعة جنوب الوادي تحتفل باليوم العالمي للمعاق بحضور محافظ قنا (طباعة)
جامعة جنوب الوادي تحتفل باليوم العالمي للمعاق بحضور محافظ قنا
آخر تحديث: الأربعاء 06/12/2017 03:56 م يوسف رجب
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
احتفلت جامعة جنوب الوادى، باليوم العالمي للمعاق و الحفل الختامي للمنحة التدريبية"من أجل فرصة عمل أفضل"التي نظمها المركز التدريبي لنظم المعلومات بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و جمعية النور للمكفوفين و مركز التطوير الوظيفي بالجامعة.

حضر الاحتفال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، ونواب رئيس الجامعة و لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد محافظ قنا، بأن جامعة جنوب الوادي شريك أساسي في مختلف أنشطة المحافظة و تقوم بدور رائد في المشاركة المجتمعية، مشيرًا إلى أهمية المشاركة في هذه الاحتفالية للتأكيد على حقوق متحدي الإعاقة في مختلف المجالات و دعم جهود الجهات الشريكة في رعايتهم.

و أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم و الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدًا بتميزهم في تمثيل الجامعة في المنافسات الرياضية اكد ان الجامعة من خلال مركز التطوير الوظيفي تعمل على توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ملتقيات التوظيف، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع المنطقة الجنوبية العسكرية و جمعية النور للمكفوفين في إقامة هذا التدريب لتأهيل ذوي الاعاقة لسوق العمل.

وتحدث الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة، عن مشاركة الجامعة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة منذ 3 سنوات، مشيرًا إلى الحرص على الاستمرار في هذه المسيرة، مؤكدًا بأن مركز التطوير الوظيفي أداة لربط الجامعة بالمؤسسات و الهيئات و تمكن من خلال ملتقيات التوظيف في توفير 100فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة و يقدم المركز مختلف التدريبات اللازمة لـتأهيل و إعداد الشباب لسوق العمل.

تضمنت فعاليات الحفل عرضا لأفلام تسجيلية تناولت أنشطة المركز التعليمي لنظم المعلومات و جمعية النور للمكفوفين بقنا و مركز التطوير الوظيفي بجامعة جنوب الوادي، كما تم تقديم فقرات فنية من العزف و الشعر من شباب جمعية النور للمكفوفين.

وفي ختام الحفل قامت جمعية النور للمكفوفين بتقديم دروع التكريم للواء عبد الحميد الهجان والدكتور عباس منصورو الدكتور محمد عمران والمقدم خالد أنور وشهادات التقدير للمدربين و بالمشروع.