الشورى : بالمستندات...الجالية المصرية بالكويت تحذر من إستخدام إسم البابا في عمليات نصب (طباعة)
بالمستندات...الجالية المصرية بالكويت تحذر من إستخدام إسم البابا في عمليات نصب
آخر تحديث: الإثنين 04/12/2017 08:44 م حازم رفعت
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
قال ساهر جرجس، القيادي بالجالية المصرية بالكويت ، انه تعرف علي شخص يدعي "و. ك "، ينتحل صفة نجل شقيقة البابا تواضروس الثاني ، وانه قيادي بالكشافة بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية منذ عام ونصف.
واوضح" جرجس"، ان هذا الشخص بمجرد علمه انه ينوي خوض انتخابات المحليات في الفترة المقبلة علي قوائم المصريين بالخارج ،مضيفاً بأن المدعو" و. ك" قام بعرض خدماته وهي ان يقدم له دعم وتزكية البابا تواضروس والكنيسة في الانتخابات المحليات مقابل الحصول علي مبالغ مالي كبير نظرا لكون هذا المبلغ مخصص نظير جلب الهدايا للاساقفة و الاباء الكهنة لكي يدعموه في انتخابات المحليات .
و اكمل قائلا: "انه عقب تيقنه من تاجيل الانتخابات المحليات توقف عن دفع الاموال الي نجل شقيقة البابا وطالبه برد الاموال التي حصل عليها ، لكنه قام بالتعدي عليه بالفاظ خارجه متوعد باستخدم سلطته في منعه من دخول الكاتدرائية كونه يعمل فرد كشافة بها .
واضاف" جرجس"، بانه توجه الي الكاتدرائية للشكوي من هذا الشخص الذي ينتحل صفة نجل شقيقة البابا تواضروس فوجده مفصول من كشافة الكاتدرائية المرقسية ، لكونه قام بالنصب علي عدة اشخاص مستغله كونه كان فرد بالكشافة والتقاطه عدة صور مع قيادات الكنيسة وبداء في المتاجرة بها وتسويقها علي انه من قيادات الكنيسة بدأ في عرض خدماته علي من يدفع اموال اكثر ، بالاضافه الي عدة جرائم اخري ارتكبها يصنفها القانون تحت بند جرائم "مخله بالشرف ".
وحذر القيادي بالجالية المصرية بالكويت ، من التعامل مع هذا النصاب لكون فصل نهائيا من الكاتدرائية ،لاسيما وانه مازل يمارس عمليات النصب والابتزاز وجمع التبرعات باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية .