الشورى : وصول وفد من هيئة سلامة النقل الأمريكى للتفتيش علي إجراءات التأمين المتبعة بمطار القاهرة الدولى (طباعة)
وصول وفد من هيئة سلامة النقل الأمريكى للتفتيش علي إجراءات التأمين المتبعة بمطار القاهرة الدولى
آخر تحديث: الأحد 03/12/2017 05:21 م أحمد السيد
مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى
إستقبل مطار القاهرة، اليوم الأحد، وفدا من هيئة سلامة النقل الأمريكى، للتفتيش على وسائل وإجراءات التأمين المتبعة داخل صالات السفر والوصول وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى.

حيث عقد الوفد الذى ضم 3 خبراء من هيئة سلامة النقل الأمريكى، فور وصوله إجتماعًا موسعًا مع القيادات الأمنية بمطار القاهرة، ومسئولى شركة ميناء القاهرة الجوى، وأمن مصر للطيران، والجهات العاملة بالمطار، حيث تم بحث الخطة التى من المقرر أن يقوم بها الوفد الأمريكى، لمتابعة إجراءات الأمن والتأمين المتعبة على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى مطار جون كيندى بولاية نيويورك الأمريكية ؛ و تم الاتفاق على التعاون والتنسيق الكامل بين الجانبين المصرى والأمريكى أثناء عمليات التفتيش، والتى من المقرر أن تبدأ غدا الاثنين.

ومن جانبه، أعلن مطار القاهرة حالة الطوارئ القصوى بين جميع الجهات والإدارات والقطاعات والشركات العاملة بالمطار، استعدادًا لهذا التفتيش، والذى يعد أكبر تفتيش أمنى أمريكى منذ سنوات.

ومن المقرر أن يقوم اللواء أيمن عبدالفتاح نائب مدير أمن مطار القاهرة، بمرافقة الوفد الأمنى الأمريكى أثناء جولاته التفقدية بصالات المطار وقرية البضائع.