الشورى : أبو بكر مصطفى: عبارات يجب أن تتحدثي بها مع طفلك قبل النوم (طباعة)
أبو بكر مصطفى: عبارات يجب أن تتحدثي بها مع طفلك قبل النوم
آخر تحديث: السبت 02/12/2017 12:03 ص أسماء عبد الحفيظ
أبو بكر مصطفى
أبو بكر مصطفى
تمثل فترة ما بين النوم عند الطفل هي إحتياج مشاعر الحب والعطف والود والصفاء والرضا والآمان والأطمئنان من الآباء وخاصة الأم وهذا الأمر مهم جدا لدي جميع الأطفال وهو يعزز الترابط الأسري والعلاقة بين الأبناء والأم وعلى الأم أن تسني دائما على أطفالها وتساعد فى تذكيرهم دايما بعيبارات تظل عالقة فى أذهانهم طول العمر مثل أني أحبك أنت أعظم أبن فى الدنيا قريبا سوف يصبح لك شأن كبير فهذه الكلمات تربي طفل واثق من نفسه يشعر بالرضا عن نفسه يحاول أن يجتهد للوصول إلى الأهداف التى زرعتها الأم فى أذهانه .


وفى إطار هذا الموضوع يوضح خبير التنمية البشرية "أبو بكر مصطفي " فى تصريحات خاصة لـ(لشورى ) أنه يجب على الأم أن تتحدث مع أبنائها فى نقاط محددة قبل النوم وهى كالأتي :


-الحديث مع الطفل عن أحداث اليوم ومشاعره خلالها ومناقشته عن الجيد والسيء من السلوكيات التي صدرت منه خلال اليوم.


- في فترة ما قبل النوم يكون تركيز الوالدين على الطفل دون سواه، مما يرفع لديه الشعور بالحب والاهتمام، كذلك يساعده على النوم باطمئنان. لذلك يفضل التعبير للطفل عن الحب والاهتمام بعبرات واضحة والاعتذارله عن انشغالك خلال اليوم حتى يتأكد أن له متسع من الوقت ليقضيه معك.

- هذا الوقت من اليوم هو فرصة للتخطيط مع الطفل لليوم القادم والذي يربي فيه التخطيط الجيد لأيامه القادمة وتنظيم أمور حياته.