الشورى : عبد الحكيم عبد الناصر يفتتح معرض "كاسترو والثورة" بالمصرى للتعاون الدولى (طباعة)
عبد الحكيم عبد الناصر يفتتح معرض "كاسترو والثورة" بالمصرى للتعاون الدولى
آخر تحديث: الثلاثاء 28/11/2017 03:47 م أحمد السيد
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح عبد الحكيم عبد الناصر بصحبة السفير لورينو رودريجوز سفير كوبا بالقاهرة، أمس الأثنين، معرض "كاسترو والثورة" للصور الفوتوغرافية، بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، بحضور سفراء الأرجنتين وفيتنام وأسبانيا، والعديد من السادة أعضاء السلك الدبلوماسي المصريين والأجانب .


حيث بدأ سفير كوبا كلمته بتقديم التعازي لجميع المصريين وأقارب الشهداء في الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي في مسجد الروضة بشمال سيناء، وقال إن هذا المعرض يأتي لإحياء ذكرى مرور عام على وفاة فيدل كاسترو، وقال أن من أهم الصور بهذا المعرض هي الصورة التي تجمع الرئيس جمال عبد الناصر وفيدل بنيويورك في عام 1960 .

ومن جانبها وجهت سحر حسن مدير المركز، الشكر لسفير كوبا علي اختياره للمركز المصري لإقامة المعرض، وأيضا لموافقته علي مد مدة المعرض حتي ٧ ديسمبر المقبل، بعد أن كان مقرر له مدة عرض ثلاثة أيام فقط، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من محبي عبد الناصر وكاسترو، لمشاهدة المعرض .

كما قالت أن حضور عبد الحكيم عبد الناصر ونجله وزوجته لافتتاح المعرض، يعد شرفا كبيرا للمركز وأعطى للمعرض صداً مميزاً، كما أن المعرض يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة للزعيمين جمال عبد الناصر وكاسترو، وأضافت أن المعرض يضم ٧٤ لوحة فوتوغرافية للزعيم كاسترو مع جميع زعماء العالم، وتحمل في طياتها معاني إنسانية كبيرة لكاسترو، أثناء فترة رئاسته .