الشورى : سفر وايه .. برنامج جديد يوضح التشابه بين " القرآن و الإنجيل " (طباعة)
سفر وايه .. برنامج جديد يوضح التشابه بين " القرآن و الإنجيل "
آخر تحديث: الأحد 12/11/2017 02:56 م حازم رفعت
الداعية الاسلامية
الداعية الاسلامية مع احد الاساقفة

برنامج "  سفر وأية " يتناول أسفار من الكتاب المقدس وآيات من القراءن الكريم تهدف الي السلام والمحبه للجميع بالترحيب بكل الاديان السماوية، وأن الله واحد والاديان هي رسائل موجهة من عند الله، والمسيحية دين محبة والاسلام دين رحمة وهنا التكامل محبة ورحمة. استنتج من هذا التشابه بين آيات القرآن وأسفار الانجيل من حيث وصايا الله لعباده.

وقالت الداعية الإسلامية ومقدمة البرنامج ، أماني الليثي ، ان من أسباب عدم التفاهم والتعصب بين المسلمين والمسيحيين هو ان كثير من المسيحيين والمسلمين يجهلون الكتاب المقدس والقرأن الكريم معاً. ولو قراؤها بقلب منفتح وصادق، وبعين الإيمان، وبروح الفهم، والعقل، والادراك من دون التعصب والأنانية والحقد.

وأكدت " الليثي " في تصريح خاص لـ " الشورى " ، انهم سيجدون الكثير من نقاط الالتقاء فيما بينهم ومن أهمها الايمان بالله الواحد، والأنبياء والرسل التي هي كلها مبنية على الإيمان، والمحبة، والرجاءن والتسامح، والغفران، وبذل الذات، والخدمة ومساعدة الآخرين بكل تواضع ومحبة.

واضافت ، المسيحيين والمسلمين يعيشوا ويتفهموا في ما بينهم ، مشيرة إلي أن جب من إقامة علاقات قوية ومتينة فيما بينهم، والتي تأتى من خلال المشاركة في الأندية الاجتماعية، والنشاطات الثقافية، واقامة الندوات، واللقاءات المشتركة، والقاء المحاضرات، وفتح الحوارات، والمناقشة والانفتاح، ومشاركة الجميع بأفق واسعة وصدر رحب، وبحرية كاملة واحداً إلى الآخر بروح المحبة، والتسامح بدون التعصب والتشدد، ومن خلال هذه الأنشطة الثقافية والاجتماعية والدينية يمكن خلق أجواء مناسبة، لزرع بذور المحبة، والغفران والتسامح بين الاخوة، ومن خلالها يستطيعون العيش بعضهم مع البعض في هذا البلد العريق والأصيل منبع الإيمان والحضارات بكل سلام ومحبة أكثر مما هي الآن.

يذكر أن برنامج " سفر واية " فكرة وإعداد وتقديم الداعيه اماني الليثي وسيزاع قريباً علي فضائية الفتح .