12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads

هشام عز العرب: استمرار الدورة الاقتصادية والحفاظ على سلامة العملاء هما أولوياتنا الحالية

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:02 م
هشام عز العرب
هشام عز العرب
طباعة
قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر CIB، إن مصر ليست مختلفة عن بقية دول العالم بالنسبة للآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كوورنا، موضحأ أن كل بنوك العالم تستخدم الفائدة، وتخفيض الفائدة سيؤثر بالسلب على المودعين.


وأضاف عز العرب في مداخلة لقناة العربية، أن موضوع تخفيض الفائدة له تأثيرات على معدل العائد لفترة مرحلية، وما يهمنا حالياً هو صلابة واستدامة الدورة الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها الغرض منها استمرارية الاقتصاد وعدم انقطاع الدورة.


وأشار هشام عز العرب، إلى أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، ليس من ناحية الأرباح فقط، ولكن سلامة الموظفين وعملاء البنك، مع ضرورة الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوأ من ناحية الجزء الصحي، موضحاً أن البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزي.

وتابع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، أن تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، وأنا حالياَ أعمل في المنزل هذا الأسبوع وزميل أخر يذهب للعمل، وأجرينا ذلك في جميع الفروع، مشيراً إلى أنه تم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع ارشادات على ماكينات الصرف الآلي.

وعن تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية لـ6 أشهر بدون أي غرامات، قال عز العرب، "البنوك المركزية توجه بدعم قطاعات اقتصادية متضررة بعينها في ضوء رؤية كل بنك، ولكن في مصر تقرر توسيع نطاق المبادرة لتشمل كافة القطاعات".