12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads

"فيفا" يعتمد إبراهيم نور الدين حكمًا للفيديو

الخميس 13/فبراير/2020 - 01:20 م
ارشيفية
ارشيفية
رئيسه فودة
طباعة

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم الدولي إبراهيم نورالدين حكما للفيديو، بعد تخطيه كافة الاختبارات التي أقيمت مؤخراً بإستاد السلام تحت إشراف 4 محاضرين من الاتحاد الدولي، وهم الهولندي مايك، والثنائي البرتغالي تيجوا وبرناردوا، والبولندي بابل، وكذلك جمال الغندور وياسر عبدالرؤوف وتامر دري وسيد مراد المحاضرين المصريين.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مشاركة 54 حكما فى تدريبات تقنية الفيديو، من أجل سرعة تجهيزهم وتطبيق تقنية الفيديو مع انطلاقه الدور الثانى للدوري.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى.

وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

جدير بالذكر، أن المرحلة اسغرقت أسبوعاً، وجرى تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة، تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

وأكد محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع، أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، وتلقى الاتحاد الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال الأيام الماضية.