12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads
أخبار عاجلة

8 نصائح مهمة تجنب طفلك الاصابة بنزلات البرد

الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 11:35 ص
أرشيفية
أرشيفية
شريف المصري
طباعة
مع بداية فصل الشتاء ودخول موجات البرد القارس تقدم "بوابة الشورى" اهم النصائح لحماية طفلك من نزلات البرد والتى تنتشر بكثرة فى هذا الفصل من العام من خلال ثمانية نصائح مهمة للوقاية وهي كالتالي: 

1- الاهتمام بنظافة غرفة الطفل والتهوية الجيدة للمنزل.
2- عدم استخدام التكييف او المدفاءة باستمرار، فهذا يعرض الطفل للاصابة بالبرد عند الخروج وتقديم كوب من الماء البارد قبل نزوله صباحًا.
3- اغسلي ألالعاب والادوات الخاصة بالطفل وتطهيرها باستمرار.
4- الاهتمام بالتغذية السليمة للطفل وبانواع اطعمة مختلفة لتقوية مناعة طفلك وتقديم الفاكهة والخضروات وأطباق الحساء (الشوربة) الساخنة. 
5- اهتمي بمواعيد إرضاع طفلك إن كان لا يزال رضيعًا، لان الرضاعة أهم عوامل زيادة المناعة لديه. 
6- عودي طفلك على تناول الماء بكثرة خلال يومه و قدمي له العصائر الطازجة المعدة في المنزل، والتي تحتوي على فيتامين "ج " منها البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والليمون بالنعناع.
7- علمي طفلك الاهتمام بالنظافة الشخصية كغسل يديه باستخدام الصابون السائل لأن الصابون الجاف قد يجمع البكتيريا قبل تناول الطعام وبعده، وأيضاً بعد اللعب والعطس والسعال مع تخصيص لكل فرد من أفراد الأسرة منشفته وكوبه وفرشاة أسنان خاصة به.
8- عند الاستحمام في الشتاء، ألبسي طفلك ملابسه في الحمام إن أمكن خاصة أنه سيكون دافئًا بسبب حرارة الماء والبخار، ومن الأفضل تجفيف شعره قليلًا بمجفف الشعر إن كان رضيعًا وستضطرين لإلباسه خارج الحمام، ودفئي الغرفة قبل تحميمه.