12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads
ads

كيف يمكننا تقوية شبكة الواي فاي في منازلنا

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 12:00 ص
أرشيفية
أرشيفية
حسن محفوظ
طباعة

أصبحت شبكات الواي فاي (WiFi) الآن تغطي معظم المنازل والشركات والفنادق تقريباً، وهذا لأن الجميع الآن أصبح يعتمد على الشبكة العنكبوتية الإنترنت، في الكثير من المجالات المختلفة سواء للترفيه أو العمل أو التواصل مع الأصدقاء والمعارف أو البحث عن معلومات أو للتعليم أو إكتساب الخبرات والثقافة وغيره من المجالات الأخرى، وخاصة ان تكلفة شبكة الواي فاي تعتبر رخيصة جداً، ولكن وفي بعض الأحيان يصادفنا ضعف إشارة شبكة الواي فاي مما يعطل تصفح مواقع الإنترنت المختلفة، وبالتالي تتعطل أشغالنا. في هذا الموضوع نتعرف على بعض الخطوات البسيطة التي يمكننا القيام بها لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في منازلنا، وتتمثل هذه النفاط فيما يلي:

 1- تحديث نظام تشغيل جهاز الراوتر: يمكننا بسهولة أن نقوي إشارة شبكة الواي فاي من خلال تحديث نظام تشغيل جهاز الراوتر، ومن حسن الحظ هناك العديد من أنظمة التشغيل المجانية التي تعزز قوة إشارة شبكة الواي فاي، وتثبيتها على جهاز الراوتر بسيط جداً، مما يسمح لك أن تلعب روليت مباشر في واحد من مواقع الكازينو التي يوصي بها موقع حظ طيب دون تشويش او انقطاع في البث.

2- ضع جهاز الراوتر في مكان مرتفع: حاول أن يكون جهاز الراوتر في مكان مرتفع ويفضل أن يكون بعيداً عن أي حواجز مثل الحوائط أو قطع الأثاث الكبيرة، ويفضل تغيير وضعية الراوتر من وقت لآخر، وهذا يسمح بالحصول على إشارة قوية.

3- تجديد جهاز الراوتر: إذا كنت تملك جهاز راوتر له عدة سنوات أو أن الشركة المزودة أعطتك جهاز راوتر قديم، ستعاني كثيراً من ضعف إشارة شبكة الواي فاي، لتجنب ذلك يجب أن تقوم بإستبداله بآخر جديد.

4- إستخدم أجهزة إعادة بث إشارة الواي فاي (Repeater): إذا كنت تعيش في منزل كبير أو مكون من عدة أدوار، فمن المؤكد أنك ستعاني من ضعف إشارة شبكة الواي فاي، لتجنب هذا عليك اللجوء إلى إستخدام أجهزة إعادة بث الإشارة، أجهزة إعادة بث إشارة الواي فاي أو تكرارها يقوم بتلقي إشارة الواي فاي وتكرارها وهذا يجعل قوتها مضاعفة، وبالتأكيد ستجد إشارة شبكة الواي فاي أصبحت جيدة جداً.

5- تجنب تشويش الأجهزة الأخرى: قد يكون جهاز الراوتر الخاص بك بجوار أحد الأجهزة الكهربائية التي تبث بإشارات لا سلكية مثل التليفزيون أو الراديو، وقتها ستعاني من ضعف شبكة الواي فاي أو التشويش عليها أو التداخل في موجات البث، لهذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في شبكة الواي فاي، راعي أن يكون جهاز الراوتر بعيد عن أجهزة أخرى مثل الراديو.

5- إستخدم هوائي منفصل لجهاز الرواتر: إذا كنت تريد تقوية شبكة الواي فاي للحصول على شبكة إنترنت قوية ، يفضل أن تقوم بتغيير الهوائي الخاص بجهاز الراوتر، وبدلاً منه تقوم بتوصيل هوائي منفصل بالراوتر.

6- تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك: قد تكون مشكلة ضعف إشارة الواي فاي في منزلك ليست لها علاقة بجهاز الراوتر، قد تقوم بكل الخطوات السابقة وما زلت تعاني من ضعف شبكة الواي فاي، وقتها يمكنك فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهو بداخله متلقي إشارة، قد يكون أصابه عطل ما، عليك بتحديث نظام تشغيل الكمبيوتر ومتلقي إشارة الواي فاي به.