12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads
ads

الخراب بكل مكان.. مجهولون يدمرون رنة بانسكى

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:39 م
الشورى
هاجر الصباغ
طباعة
استيقظ أهالى حى المجوهرات بمدينة برمنجهام فى بريطانيا، على فاجعة أدت لتسبيب صدمة لهم، وهى تشويه المخربون لجدارية الفنان المجهول بانسكى والتى تحمل عنوان " عيدالميلاد" ، حيث تعبر عن رسم لحيواني رنة يحلقان فى السماء.

جدير بالذكر أن التخريب تم بعد ساعات قليلة من ظهور الجدارية، حيث استخدم المخربون طلاء أحمر لتشويه الجدارية من خلال رسم أنف أحمر للحيوانين، ما دفع السلطات للاستعانة بالأمن على مدار الساعة، لـ"حماية الفن من مزيد من التخريب"، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية. 

شاهد عيان
وأكد ستيف لوفيل، مدير التسويق بحى المجوهرات، أن أصحاب الأعمال ظهرت على وجوههم السعادة عندما ظهر العمل الفنى، مضيفًا بقوله:" كانت حقاً قطعة رائعة ومثيرة للتفكير، وأبرزت أزمة حقيقية في مدينتنا، لكننا ذهلنا لسماعنا أنه تم تشويهها بعد وقت قصير من ظهورها".

وقال ستيف فى تفاصيل الواقعة:"قفز شاب فوق الحواجز ورش أنفين عليها، وكان يسأل الحشود عما إذا كان يجب عليه فعل ذلك والناس كانوا يتوسلون إليه قائلين (من فضلك لا تفعل ذلك، من فضلك لا تفعل ذلك)، لكنه فعلها دون تردد".

ستيف حاولنا التنظيف ولكن دون جدوى
وتابع ستيف: "شعرنا بالصدمة والاشمئزاز وحاول أحد المسؤولين التنفيذيين لدينا تنظيفه ولكن دون جدوى، ونحن نفكر الآن في حمايتها أكثر، لأنه كان هناك حديث عن لصوص سيأتون لسرقتها طوبة طوبة".

وتم ظهور العمل الفنى وخروجه للنور بواسطة موقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام" تابع لرجل يُدعى ريان  يستلقي محاطاً بأغراضه على مقعد، ومع تقدم عدسة الكاميرا إلى الأمام، يصبح بالإمكان رؤية حيواني رنة وقد رُسِما أمام المقعد وكأنهما وجدا لنقله بعيداً إلى السماء المضاءة بالنجوم.