12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 19 وإصابة أكثر من 50

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 12:53 م
هجمات إسرائيلية على
هجمات إسرائيلية على قطاع غزة منذ الثلاثاء
أيمن النبراوي
طباعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها منذ قليل، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 19 شهيداً وإصابة أكثر من 50 آخرين.


كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد شنت غارات على شمال قطاع غزة فجر الثلاثاء، ما أدى لاستشهاد المسئول الكبير في الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بهاء أبو العطا، قائد اللواء الشمالي للتنظيم، فيما نجا قائد آخر في التنظيم، وهو أكرم العجوري، من محاولة اغتيال في بيته في دمشق، ووفقا لتقارير من سورية، فقد قتل خلال الهجوم نجل العجور.


وأدانت جامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني الذي ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، استمراراً لمسلسل العدوان والإجرام المتصاعد للاحتلال.


وقال الاتحاد الأوروبي في تعليقه على الأحداث: "التهدئة ضرورية الآن، من أجل حماية أرواح المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين"، والاتحاد الأوروبي يدعم الجهود المصرية في هذه المسألة.


وفي الولايات المتحدة، أدان نائب الرئيس األمريكي، مايك بينس، إطالق الصواريخ على إسرائيل، وكتب على تويتر: "من الواضح أن حماس والجهاد الإسلامي يفضلان العنف على تحسين حياة السكان في غزة"، وأضاف إن الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.