12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

بعد مصرع 5 أشخاص بسبب بلاعة صرف صحي.. محافظة المنوفية تصدر بيانا لتوضيح ملابسات الواقعة

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 08:32 ص
أرشيفية
أرشيفية
أيمن النبراوي
طباعة

أصدرت محافظة المنوفية، بيانا رسميا، لتوضيح ملابسات حادث مصرع 5 أشخاص وإصابة آخرين إثر سقوطهم ببالوعة للصرف الصحي بقرية بمم التابعة لمركز تلا.


والمتوفين هم؛ محمود عبدالفتاح خفاجه 45 سنة، رضا كرم عمار 30 سنة، محمد عيد بيومي 38 سنة، وهاني الجمل فتحي 32 سنة، وفتحي المرسي الأقرع 43 سنة، أما المصاب فهو محمد معوض العبد 40 سنة، وجميعهم من قرية بمم التابعة لمركز تلا.


وجاء في البيان الرسمي، أنه تم تسليم محطة رفع قرية بمم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، في شهر نوفمبر 2018، للتشغيل والانتفاع بها بخط طرد 7 كم، وإجمالي شبكات الانحدار 12 كم، وتم تطهير وتسليم 10 كم وتوصيلهم وتشغيلهم للصرف الرئيسي في منتصف شهر أكتوبر 2019.


وأضاف بيان المحافظة، أنه يتبقى 3 كم في هذا القطاع، وقام المقاول بتجهيزه من الأسبوع الماضي، في انتظار تسليمه يوم الاثنين القادم 11 نوفمبر الجاري، لذلك تم غلقه في أجزاء بالخطوط الجاري العمل بها لحين تسليمها.


وتابع: "إلا أن بعض الأهالي قاموا بتوصيل منازلهم بالمخالفة على خط الانحدار الفرعي منطقة الـ3 كم الجاري العمل بها، والذي لم يتم تسليكه وتسليمه وقاموا بصرف منازلهم عليه بالمخالفة ودون علم الشركة، ونظرا لأن الخط الفرعي به (طبة) عند نقطة المصب مع الخط الرئيسي طفحت المياه بمنازلهم".


واختتم بيان المحافظة: "في صباح اليوم الأحد 10 نوفمبر الجاري قام بعض المواطنين من ذات المنطقة برفع غطاء المطبق الرئيسي لتكسير الطبة الموجودة على الخط الفرعي دون حضور أي مندوب من طرف المقاول أو الشركة المنفذة أو الشركة القابضة بغرض تسليك الخط لمرور الصرف الصحي الخاص بهم والمنفذ بمعرفتهم، وللأسف الشديد تم اختناق بعض الأشخاص نتيجة استنشاقهم لغاز الميثان المتواجد بكثافة داخل الخط الرئيسي، بسبب عدم معرفتهم الأسلوب الصحيح للتعامل في مثل هذه الحالات، وتم نقلهم إلى مستشفى تلا المركزي لاتخاذ الإجراءات اللازمة".